أخبار الشركاتاقتصاد

البنك الإسلامي الأردني يوقع اتفاقية لإنشاء محطة طاقة متجددة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة ورئيس مجلس ادارة شركة الهياكل للطاقة المتجددة عمر المعاني اتفاقية لإنشاء محطة طاقة متجددة للبنك تعمل على نظام الخلايا الشمسية الفوتو ضوئية لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية لتغطية 85 بالمائة من استهلاك فروع ومكاتب وإدارات البنك في عمان والزرقاء ومأدبا والسلط.
وتقع المحطة، حسب بيان اصدره البنك اليوم الاحد، في موقع مركز البوندد التابع للبنك في سحاب، حيث بموجب الاتفاقية ستقوم شركة الهياكل بتصميم وبناء وتركيب وفحص وتشغيل وربط محطة توليد طاقة كهربائية باستخدام نظام الخلايا الشمسية.
وقال شحادة إن توجه البنك لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية يأتي تطبيقا عملياً لتحمل البنك لمسؤولياته الاجتماعية، وتنفيذا لخطة الاستدامة الاستراتيجية للبنك بالاعتماد على الطاقة المتجددة وحماية البيئة.
واضاف أن البنك مستمر باعتماد مشروعات توفير الطاقة البديلة في مقرات تواجده ليكون أول مصرف محلي يدخل الطاقة الشمسية إلى أعماله منذ عام 2013، بتوليد الكهرباء بالاعتماد على الطاقة الشمسية في بعض فروعه ليستكمل انشاء هذه المحطة لتغطية المزيد من الفروع. 
كما سيتم انشاء محطة توليد للطاقة في محافظة إربد العام المقبل لتغطية استهلاك فروع ومكاتب البنك في محافظات الشمال من الكهرباء، وذلك دعما للاقتصاد الوطني والمساهمة بتخفيض فاتورة استهلاك الكهرباء وتقليل استيراد المشتقات النفطية التي تعتبر العبء الأكبر في ميزانية الدولة في الأردن.
من جانبه، أكد المعاني أن البنك الاسلامي مساهم فاعل في حماية البيئة ودعم الاقتصاد الوطني من خلال هذه الشراكة مع الهياكل للطاقة المتجددة والمتخصصة في مجال توريد واستيراد وتخزين وبيع وتركيب وصيانة انظمة الطاقة المتجددة ومستلزماتها.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى