مسؤولية اجتماعية

“اليونيسف” و “إنجاز” توقعان اتفاق برنامج الحوافز التطوعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” اتفاق برنامج مشترك مع مؤسسة انجاز للحوافز التطوعية بهدف توفير فرص تطوعية للشباب الأكثر ضعفاً، بحسب بيان للمؤسسة اليوم السبت.

ويهدف الاتفاق الذي وقعه ممثل “اليونيسف” روبرت جنكنز والرئيس التنفيذي لإنجاز ديما بيبي إلى زيادة فرص العمل للشباب الضعفاء من خلال تسهيل حصولهم على فرص المشاركة المهنية.

وكجزء من البرنامج، الذي يعتبر منصة الكترونية توافقية، سيتم تطوير المنصة لتمكين الشباب من فتح حسابات على الانترنت، والخضوع لتدريب عبر الانترنت في مجال التطوع، ومهارات الحياة والتوظيف، وتدريبات على أساسيات التوظيف، بالإضافة الى البحث عن الفرص التي تناسبهم.

وتم تصميم البرنامج لتحفيز الشباب على جمع النقاط حسب العمل التطوعي الذي يقومون به، واستبدال هذه النقاط بمكافآت، وتشمل هذه الحوافز شهادات الخبرة، والتدريب الداخلي، والتلمذة الصناعية، والتدريب، والوظائف المدفوعة الأجر.

وقال جنكنز “إن الشباب مصدر رئيسي بالنسبة للأردن، وستمكنهم هذه المبادرة من مواصلة استكشاف إمكاناتهم وتطويرها”، مضيفاً “سنستمر بالعمل مع الحكومة والمجتمع المدني لتوفير فرص أفضل لبناء قدرات الشباب.” ويسعى البرنامج إلى الوصول إلى ما لا يقل عن 50 ألفا من الشباب المعرضين للخطر الذين تتراوح أعمارهم بين 10- 24 سنة في عام 2018 ومليون شاب وشابة بحلول عام 2022.

من جهتها عبرت بيبي، عن تقدير “إنجاز” للشراكة مع “اليونيسف” والتي تهدف الى خلق وتعزيز ثقافة التطوّع بين الشباب على المستوى الوطني الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي على المجتمع وشبابه، مشيرة الى أن إنجاز ومنذ تأسيسها تؤمن بأهمية التطوع حيث تم توفير أكثر من 30 ألف فرصة تطوعية لتنفيذ برامجها في المدارس والجامعات والكليات والمراكز الشبابيّة من خلال مجموعة من الشراكات مع القطاعين الخاص والعام ومؤسّسات المجتمع المدني.

وبينت أنه سيتم من خلال الاتفاقية تأسيس منصة الكترونيّة تعنى بالتطوع تستهدف فئة الشّباب وهي الشريحة الأكبر في الأردن بهدف ربطهم بالفرص التطوعية المتوفرة في القطاع الخاص ومؤسّسات المجتمع المدني.

وتقوم “اليونيسف” ومؤسسة انجاز بالعمل مع أصحاب المصلحة، بما فيهم الحكومة، والمجتمع المانح، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والشباب، لتحقيق أهداف المشروع، وتعزيز الإطار المؤسسي للتطوع الشبابي، وإدارة عملية التطوع، واليات تحفيز الشباب للتطوع.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى