مسؤولية اجتماعية

أبوغزاله” و”المتحدة” تطلقان منصة تدريب أون لاين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت مجموعة طلال أبوغزاله بالتعاون مع المجموعة المتحدة للتعليم “منصة تدريب أون لاين” برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والأستاذ محمد عليوه.

ويأتي إطلاق المنصة تماشياً مع رؤية الدكتور أبوغزاله بنشر التعليم الرقمي، استنادا إلى أهمية التعليم وأثره على المجتمعات، وإبراز إيجابيات التعليم الرقمي وتسهيل عملية نقل المعلومة وايصالها الى أكبر قدر من الناس.

وأكد الدكتور أبوغزاله على أهمية وجود نظرة جديدة في التعليم والارتقاء بقدرات الموارد البشرية من خلال الانتقال من مبدأ التعليم إلى التعلم حيث تكون الوظيفة التوجيه والإرشاد، وشرح كيفية التعلم واستخدام تقنية المعلومات للتعلم وليس تعليمه، والتركيز على أهمية التدريب المستمر في سبيل التطوير ومواجهة التحديات.

وشدد على أهمية دعم “الابداع” والابتكار خاصة في مجال المعرفة وتقنية المعلومات فهو الطريق إلى المستقبل والبناء والنجاح والثروة.

وقال الأستاذ محمد عليوة رئيس المجموعة المتحدة للتعليم أن المجموعة المتحدة للتعليم شركة رائدة في مجال التعليم في العالم العربي وتعمل في العديد من المبادرات والمساهمات المهمة في مجال النشر الرقمي وإنتاج المحتوى التعليمي والإثرائي بأنواعه فضلاً عن الاستثمارات في مجالات التعليم الرقمي والذكي بهدف إيجاد وتنمية التعليم كصناعة متكاملة.

وأشار إلى أن المتحدة أطلقت هذا العام عددا من المنصات الرقمية النوعية في هذا المجال وحققت جوائز دولية، لتضاف لها هذه المنصة والمتوقع أن تكون إنطلاقة كبيرة في عالم التعليم الرقمي.

واستعرض الأستاذ رامز القنيبي مدير المشروع في المجموعة نسبة إنجاز الحالية للمشروع والخطة المستقبلية له، موضحا أن “تدريب أون لاين” هي منصة رقمية تقدمها مجموعة طلال أبوغزاله الدولية ومجموعة المتحدة للتعليم، تهدف إلى زيادة مستويات التدريب المهني للطلاب والمهنيين وتعزيز قدراتهم وخبراتهم العملية في مختلف المجالات وذلك عن طريق توفير التدريب عن بعد بواسطة وسائل التدريب الإلكترونية الحديثة.

وبين أن المنصة تعرض مجموعة متنوعة من الدورات المتخصصة على الانترنت مقسمة لمستويات ومراحل مختلفة، لمساعدة المهنيين في جميع أنحاء العالم على اكتساب المهارات التي يحتاجونها للنجاح في العالم المهني وتطوير قطاع التعليم والتدريب والمعرفة في الوطن العربي.

من جانبه استعرض الدكتور فهمي البلاونة المدير التنفيذي للشركة المتحدة للإنتاج التعليمي ومدير منصة هوز(الشريك المنفذ) المرحلة الأولى من المشروع وقدم عرضاً عن خصائص و مزايا المنصة التعليمية والبرامج التدريبية التفاعلية المدعمة بالوسائط المتعدة والمتاحة على المنصة واستعرض دورة تدريبية كاملة أمام الحضور موضحاً الإمكانيات الفنية التي تمتاز بها مثل هذا النوع من الدورات؛ بالإضافة إلى سهولة ومتعة التدريب عبر المنصة.

وأضاف أنه تم إعداد كل دورة على المنصة من قبل أفضل الخبراء والمدربين المعتمدين وباستخدام أحدث الأدوات التفاعلية وطرق التعليم الالكتروني المبتكرة لتعزيز كل جانب من جوانب التجربة التدريبية، حيث تتوفر الدورات والبرامج على الموقع الإلكتروني www.tadribonline.com، وتسمح بالتواصل من خلال البريد الالكتروني  info@tadribonline.com  

يشار إلى أن المنصة تتناول عدة مجالات تشمل المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية والتسويق الرقمي، وإدارة المشاريع، والريادية في الأعمال، والملكية الفكرية والعلامات التجارية، وإدارة الجودة.

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى