الرئيسيةريادة

جائزة دولية للوزير الأسبق محي الدين توق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

منح مركز حكم القانون في الدوحة ومكتب الأمم المتحدة للجريمة في فيينا، اليوم السبت، الوزير الأسبق الدكتور محي الدين توق، جائزة دولية حول إنجاز العمر في مكافحة الفساد.

وتحمل الجائزة اسم “الشيخ تميمم بن حمد آل ثاني”، وحصل عليها توق لقاء جهوده في الـ20 سنة الماضية بهذا المجال.

والدكتور توق، حاصل على الدكتوراة من أميركا بتخصص علم النفس التربوي العام 1972، كان شغل منصب وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء في الفترة من 2006 إلى 2007، وكان المندوب الأردني الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في فينا – الوكالة الدولية للطاقة النووية، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية، مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات من العام 2000 وحتى 2004.

وشغل توق منصب الأمين العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان لعدة سنوات، إضافة إلى عدة مناصب سياسية ودبلوماسية أخرى. وحصل الدكتور توق على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى العام 2000، ووسام الشرف الأكبر المذهب والموشح بالحرير/ جمهورية النمسا الفيدرالية 2001.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى