مسؤولية اجتماعية

اليونيسف توصل 6 ملايين جرعة من اللقاحات للأطفال في اليمن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ذكر المكتب الإقليمي لمنظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في عمان، أن المنظمة نجحت في توصيل ما يقارب 6 ملايين جرعة من اللقاحات للأطفال في اليمن وسط اشتداد ضراوة العنف والقيود المفروضة على الاستيراد.

وأفاد المكتب في بيان له اليوم الاربعاء، أن طائرة مستأجرة من قِبل اليونيسف هبطت اليوم في صنعاء، وسلّمت 6 ملايين جرعة تقريباً من اللقاحات الأساسية لحماية ملايين الأطفال المعرضين لخطر أمراض يمكن الوقاية منها.

وتقول ممثلة اليونيسف في اليمن ميريتكسل ريلانيو، بحسب البيان إن “تقديم اللقاحات للأطفال الآن في اليمن هو أمر حاسم من أجل حمايتهم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها ومن الوفاة، هذه اللقاحات هي بمثابة شريان الحياة لملايين الأطفال”.

وتشمل اللقاحات التي تم تسليمها عبر مطار صنعاء اليوم الاربعاء لقاح الكزاز والدفتيريا لـ2.7 مليون طفل وشخص بالغ حتى سن 25 عاماً اضافة الى اللقاح الخماسي لحماية 2.5 مليون طفل ضد السعال الديكي والتهاب الكبد من نوع B وكذلك الدفتيريا.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى