الرئيسيةريادة

أبوغزاله: جمعية “كلنا لفلسطين” توثق أكثر من 10 آلاف مبدع بداية العام المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن الدكتور طلال أبوغزاله أن الموقع الإلكتروني لجمعية “كلنا لفلسطين”- إحدى مبادرات مجموعة طلال أبوغزاله ستكون قاعدة بياناتها تحوي قصص ما يزيد عن 10 آلاف شخصية فلسطينية مبدعة بداية العام المقبل.

وأكد الدكتور طلال أبوغزاله أن “ما نسعى إليه بعيد كل البعد عن السياسة، ولنقول للعالم أن مبادرة “كلنا لفلسطين”، تحكي قصة مُبدعين فلسطينيين من: شخصيات عامة، رجال أعمال واقتصاد، كتاب، أدباء، شعراء، أكاديميين، ممثلون، فنانون، رياضيون، وآخرون، حققوا انجازات وعلى مستويات مختلفة، ومنهم من حصل على شهادات وجوائز عالمية، حيث يُمكن للجيل الشباب الاقتداء بإنجازاتهم التي يُحتذى بها”.

وأعطى الدكتور أبوغزاله مثالاً على ذلك “الأديب محمود درويش، الشاعرة فدوى طوقان، الأديب ادوارد سعيد، زهير الهليس، رئيس السلفادور السابق السيد انطونيو السقا، الدكتور غسان سعيد، الدكتور نصوح النابلسي، الفنان سامر أبو عجمية، إقبال الأسعد (أصغر طبيبة في العالم) وغيرهم”.

وفي إطار أهمية المعرفة التقنية التي تُشكل جزءاً كبيراً من اهتمام وعمل الدكتور أبوغزاله، أوضح أنه “تم العمل على تطوير الموقع الالكتروني للجمعية على شبكة “الإنترنت” All4palestine.com، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك ويوتيوب)، بالإضافة إلى المحتوى الأصلي الذي يتضمن معلومات شاملة عن مرحلة التأسيس والأهداف وبرامج الجمعية”.

كما ان موقع الجمعية الإلكتروني مُتاح كتطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية بنظاميها IOS وAndroid حتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى أكبر عدد من المبدعين، ومن خلاله يمكن التواصل مع فئات المجتمعات الفلسطينية.

 وتمثل جمعية “كلنا لفلسطين” -والتي تهدف إلى توثيق قصص الإبداع- مصدراً موثوقاً به للراغبين في دراسة شاملة لمن خلدوا أسماءهم في تاريخ فلسطين من المبدعين في شتى الميادين والمجالات والقطاعات.

يشار الى ان المبادرة تأسّست في العاصمة الفرنسيّة باريس وتمّ تسجيلها لاحقاً في عمّان – كجمعيّة غير ربحيّة وغير سياسيّة، تهدف إلى إلقاء الضوء على التأثير الذي أحدثه الفلسطينيون في الحضارة الإنسانيّة، وتعمل هذه المبادرة على توثيق وإبراز أسماء نخبة من الأعلام الفلسطينيين نساءً ورجالاً حول العالم ممن ساهموا بصورة أساسية، في التطور العلمي والثقافي والاقتصادي للبشرية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى