الرئيسيةشبكات اجتماعية

ازدياد طلبات الحكومات للكشف عن معلومات مستخدمي فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نشرت فيسبوك تقرير الشفافية نصف السنوي الذي يظهر نمو في عدد الطلبات الحكومية للكشف عن بيانات مستخدميها بنسبة تفوق 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويغطي التقرير النصف الأول من العام الجاري والملاحظ أن أكثر من نصف الطلبات الحكومية تمنع على فيسبوك إبلاغ المستخدمين بها، بمعنى أنها ستقدم بياناتك للحكومة وبدون أن يكون لك علم بذلك.

ومن أبرز الإحصائيات في التقرير الجديد الزيادة الضخمة في عدد طلبات حذف المحتوى المخالف للقوانين المحلية، وهذا يتضمن حذف المنشورات والفيديوهات والصور وغيرها حيث زادت بنسبة تفوق 300% أي تلقت 28,036 طلب إزالة محتوى.

وبشكل عام تلقت فيسبوك خلال النصف الأول من العام الجاري 78,890 طلب من الحكومات للكشف عن معلومات المستخدمين.

أما فيما يخص حقوق الملكية الفكرية فقد تلقت فيسبوك 224,464 طلب إزالة محتوى لإنتهاك حقوق الملكية و 14,279 طلب إبلاغ عن الاحتيال.

يمكنكم الإطلاع على تفاصيل أكثر حول تقرير الشفافية من الرابط التالي 

https://transparency.facebook.com/

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى