الرئيسيةريادة

تكريم طلبة الشهادة البريطانية الفائزين بجوائز الملكة رانيا العبدالله للتميز الأكاديمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مندوباً عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، رعى وزير التربية والتعليم، الدكتور عمر الرزاز، مساء اليوم الإثنين الحفل السنوي الذي أقامه المجلس الثقافي البريطاني لتكريم طلبة الشهادة البريطانية الفائزين بجوائز الملكة رانيا العبدالله للتميز الأكاديمي للعام 2017.

ويكرم الاحتفال السنوي، الذي يعقد منذ عام 2003، طلاب الشهادة البريطانية في الأردن الذي حققوا درجات مميزة على المستوى المحلي والعالمي في امتحانات الشهادة الدولية العامة. كما تكرم الجوائز المعلمين الذين يُدرّسون المناهج البريطانية باعتبارهم شخصيات تعليمية تمثل عاملا رئيسياً في نجاح طلابهم.

وقالت مديرة امتحانات المجلس الثقافي البريطاني في الأردن، أميرة منّاع، إن المجلس يدعم البرنامج البريطاني في الأردن من خلال مبادرة الشبكة العالمية للمدارس الشريكة PSGN التي تهدف إلى تقديم الدعم بالتدريب والفعاليات والمؤتمرات وغيرها.

وأضافت أنه تم إطلاق برنامج الجودة لبرنامج التدريس البريطاني الذي يساعد في ضمان استمرارية البرنامج وتحقيق القدرات الإدارية للمدارس وتزويد الطلاب بالمهارات الضرورية لمساعدتهم في البدء بتحديد مسارهم المهني المستقبلي.

وأشارت إلى أن 118 طالباً من طلبة الشهادة البريطانية حصل على جوائز في احتفال هذا العام وحقق 43 طالباً درجات مرتفعة حسب الترتيب الدولي “من بين العشرة الأوائل في العالم”.

وحضر الاحتفال المدير الإقليمي في الشرق الأوسط، جول ببرز، ونائب رئيس البعثة للسفارة البريطانية في عمان، لورا داويان، والمديرة الممثلة عن امتحانات كامبردج الدولية في الشرق الأوسط، أسماء الطراونة، والمديرة الدولية لمؤهلات بيرسون، إيما وايل، وحشد من أهالي الطلبة.

يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني شارك في تنظيم جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز الأكاديمي لطلبة الشهادة البريطاني منذ إطلاقها في العام 2003 بالشراكة مع مجالس امتحانات كامبرج الدولية وبيرسون إدكسل ووزارة التربية والتعليم .

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى