ريادة

خطوة: إن ماتت بطارية هاتفك عليك أن تمشي لتحْيِيها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نفدت بطارية هاتفك المحمول، وأنت خارج المنزل؟ يتساءل كثيرون: لماذا استطاع مخترعو الهواتف النقالة أو يتجاوز كل العقبات في هذا الاختراع إلا البطارية؟  استطاع شبان جزائريون أن يجدوا الحل، لكن ..عليك أن تمشي إليه، بكل بساطة.

تمكَّن فريق خطوة الجزائري من الوصول إلى مرحلة النصف نهائي من مسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي في نسخته الثامنة، عبر منتج هو عبارة نعل باطن لإنتاج الطاقة عن طريق المشي، مستهدفاً أصحاب الأجهزة الإلكترونية النقالة ممن لا تتوفر لديهم الكهرباء كالبلدان النامية أو ممن يعملون خارج المكاتب وفي المخيمات لشحن أجهزة الإتصال.

وتقول ابتسام بريكي أحد أعضاء الفريق: “الاختراع يستخدم تكنولوجيا تسمح له بإنتاج، حصاد، وشحن الطاقة”، مبينة أن المنتج مازال في مرحلة الإختبار مع نية الفريق تطويره وإدخاله السوق التجاري في الشهور القادمة إن وصل إلى المرحلة النهائية من المسابقة.

وأوضح “خطوة”  أن إظهار قدرات الشباب الجزائري والعربي بصفة عامة كان الدافع الاساسي لمشاركته في المسابقة، بالإضافة إلى هدفه بالانطلاق من فكرة كأساس لشركة شبابية وهو حلم كل عضو من أعضاء الفريق.

مشيراً إلى أن شركة ouedkniss.com الجزائرية هي إحدى ملهمي الفريق “لأننا نقدِّر المسار الذي قام به هؤلاء الشبان لإنجاز فكرتهم والعمل بجدية لإنشاء شركتهم”.

يذكر أن المسابقة التي ينتظر عقدها في الكويت في السادس عشر حتى الواحد والعشرين من نيسان / أبريل، ضمن فعاليات منتدى  MIT لريادة الأعمال في العالم العربي التابع لجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا والذي يعتبر من أهم داعمي ريادة الأعمال والابتكار في العالم.

يمكنكم متابعة مجريات المنتدى والمسابقة عبر الموقع الالكتروني أو عبر فيسبوك وتويتر.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى