اتصالاتالرئيسية

اللحام : مشروع طاقة متجددة للبريد يوفر 90% من فاتورة الكهرباء

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
تنفيذا لاستراتيجية شركة البريد الاردني 2017-2019 والمتضمنة ادارة وخفض النفقات ,فقد تم التوقيع على  اتفاقية بين شركة البريد الاردني وشركة قعوار للطاقة يتم بموجبها توريد وتركيب وربط وتشغيل انظمة خلايا شمسية على الاسطح التابعة لمبنى ادارة البريد والساحات الخارجية , ووقع الاتفاقية  عن شركة البريد الاردني المدير العام الدكتور خالد ذيب اللحام , وعن شركة قعوار للطاقة المدير التنفيذي حنا زغلول.
 
وقال مدير عام البريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام ، ان هذا المشروع سيمكن شركة البريد من تقليل فاتورة الكهرباء الى الحد الادنى والاستغلال الامثل لمصادر الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة ، والحفاظ على البيئة .
وبين الدكتور اللحام ان قدرة النظام في هذا المشروع هي 495.72 ك. ومن المتوقع ان يتم انجازه بمدة لا تزيد عن 6 اشهر , بحيث يعمل  على تخفيض  قيمة فاتورة الكهرباء الحالية , والبالغة  حوالي  “240” الف دينار سنويا, الى ما يقارب  90%  مع بداية  تشغيل  النظام .
واوضح الدكنور اللحام ,  ان  اختيار مبنى الادارة العامة , ياتي لكون  استهلاك الطاقة في المبنى الرئيسي يمثل النسبة الاكبر من استهلاك   الشركة  بشكل عام , وسيتم توسعة المشروع , ليشمل  مباني  المديريات التابعة للشركة في كافة محافظات المملكة والبالغ عددها 11 مديرية .
من ناحية اخرى قال المدير التنفيذي لشركة  قعوار للطاقة حنا  زغلول ،ان توقيع الاتفاقية مع شركة البريد الاردني في  مجال الطاقة المتجددة, يعكس الاهتمام الذي  يوليه القطاع الخاص للتعاون  مع  القطاع  العام لنشر ثقافة الطاقة المتجددة, ما يؤدي الى احداث أثر كبير على الاقتصاد الوطني, حيث أن كلفة انتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية أو من طاقة الرياح هي أقل من كلفة انتاجها باستخدام الديزل او النفط.
واشار  زغلول الى  ان الاعتماد على الطاقة المتجددة يسهم في توفير مبالغ كبيرة على شركة البريد   , مشيرا الى ان العمر الافتراضي لهذا المشروع  تقع ما بين  20 الى 25 عاما .
ويذكر ان شركة قعوار لها مشاريع  متعددة في  المملكة , وتعتبر من اقدم  الشركات  العاملة في الاردن حيث باشرت مشاريعها في العام  2008 في محافظة معان .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى