الرئيسيةريادة

اتفاقية تعاون بين أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين والمرجع للمطبوعات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع شركة المرجع للمطبوعات، للترويج لملتقى مهارات المعلمين الرابع الذي سيقام في شهر آذار من العام المقبل.

واكد الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، اهمية الملتقى في تزويد المعلمين بالفرص للتعرّف على اساليب واستراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة، ومناقشة الخطوات الإجرائية الممكنة التي من شأنها أن تحسِّن بيئة التعلّم الصفي والمجتمع المدرسي، ومشاركة وتطبيق الممارسات التعليمية الفضلى.

وبين ان الملتقى يهدف كذلك إلى تكوين علاقات مهنية مستدامة تقوم على رؤية مشتركة بين المعلمين، واكسابهم المهارات اللازمة لتطوير دروس حديثة ومبتكرة تدمج التقنيات الحديثة في بنية التعليم الصفّي، وتطوير قدراتهم لإعداد الطلبة للتنافس في ظل اقتصاد قائم على المعرفة.

واوضح بنيان، ان نحو 1,500 معلمة ومعلم من جميع أنحاء العالم، سيشاركون في الملتقى الذي سيعقد تحت عنوان “النمو يتخطى الدرجات”، فيما يشارك فيه خبراء محليون ودوليون للحديث حول خبراتهم في عملية التدريس.

وتناقش جلسات الملتقى عددا من المساقات الاكاديمية التي تشمل، ترسيخ التعلم في الصفوف الاولى، وفهم التعلم والمتعلم، والقيادة التحويلية، بالاضافة إلى التعلم والتعليم باستخدام التكنولوجيا.

واشاد بنيان، بالتعاون المتميز مع شركة المرجع للمطبوعات، معربا عن امله في ان يكون هذا التعاون نافذة لنشر كل ما هو مفيد في حقل التعليم والمساهمة في رفع مستوى المحتوى ليستفيد منه المعلم وأي شخص مهتم في هذا المجال.

من جانبها، عبرت الناشر والمديرة التنفيذية للمرجع للمطبوعات هند لارا منكو، عن الاعتزاز بهذا التعاون، كشريك استراتيجي للاكاديمية للترويج لهذا الملتقى الهام.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى