الرئيسيةالمصارف الذكية

الإمارات والسعودية تعملان على عملة رقمية عبر الحدود

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات المركزي اليوم الأربعاء إن الإمارات تعمل مع البنك المركزي السعودي على إصدار عملة رقمية ستكون مقبولة في المعاملات عبر الحدود بين البلدين.

وقال في كلمة لمؤتمر مالي إقليمي إن العملة الرقمية ستعتمد على تكنولوجيا سلسلة الكتل.

وطالت العملات الرقمية الكثير من الانتقادات في السنوات الماضية، وعلى رأسها البتكوين. ولكن ها هي اليوم تتخذ مكانا مميزا في جميع المنتديات الاقتصادية العالمية، ما يشير إلى تغيير واقع القطاع المالي.

ويفوق النقاش المزايا التشغيلية للعملة الرقمية، ويتخطى السؤال عن واقعية حلول العملة مكان الدولار.

وتقدم العملة الرقمية واقعاً جديد في عمليات الدفع والتحويلات وتسوية الأوراق المالية وغيرها، وبالتالي الأمر الأهم هنا هو واقع “إنترنت القيمة” الجديد، أي عالم تتبادل فيه الأموال بالسرعة التي تنتقل فيها المعلومات.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى