أجهزة ذكيةالرئيسية

أندرويد: نمو حصص أوريو ونوغا وتراجع مارشملو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

صدرت آخر الإحصائيات الخاصة بنسخ نظام التشغيل أندرويد والتي تظهر فيها تراجع الحصة المسيطرة الأكبر، مقابل نمو في النسخ الأحدث.

بحسب آخر الأرقام فإن نسخة أندرويد أوريو قد وصلت إلى نصف بالمئة من أجهزة المستخدمين بزيادة طفيفة عن أرقام الشهر الماضي.

وكذلك ارتفعت حصة أندرويد نوجا لتصل إلى 23.3% بزيادة تزيد عن 3%. أما باقي التوزيعات فقد شهدت تراجع لا سيما في النسخة المسيطرة مارشملو حيث يعمل بها 29.7% من الأجهزة مقارنة مع 31%.

كذلك تراجعت حصة لولي بوب إلى 26.3% وكيت كات تراجعت بنسبة أقل إلى 13.4%. أما باقي النسخ القديمة مثل جيلي بين وغيرها فقد أصبحت تمثل 6.8% فقط.

وحصلت العديد من الهواتف على تحديث أندرويد أوريو منها نوكيا 8 مع وعد بتحديث باقي أجهزة السلسلة، وكذلك سترسل سامسونج تحديث أوريو لهواتفها الرائدة خلال العام المقبل حتى جالاكسي اس 6 من المتوقع أن يصله التحديث.

وأعلنت جوجل مؤخراً عن نسخة جديدة ومخففة من اندرويد اوريو موجهة للأجهزة ضعيفة المواصفات بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت أو أقل.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى