الرئيسيةريادة

إرنست ويونغ “EY” الأردن تختتم فعاليات “منتدى جائزة رواد الأعمال”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اختتمت إرنست ويونغ “EY” الأردن فعاليات “منتدى جائزة رواد الأعمال” الثاني، وذلك عقب عقد سلسلة من حلقات النقاش التي تناولت كيفية تعزيز وإنشاء بيئة محفزة للابتكار في المملكة.

وشهد المنتدى، الذي عُقد في فندق “شيراتون عمّان النبيل” تحت شعار “إدراك الابتكار”، حضور نخبة من المتحدثين العالميين من القطاعين العام والخاص، الذين تبادلوا خبراتهم المختلفة وشاركوا في سلسلة من النقاشات المثمرة. وأقيم المنتدى برعاية رسمية من “البنك الأهلي الأردني”، وشركة “زين الأردن”، و”إنديفر الأردن”، وحملة “أردن الريادة والإبداع”، إلى جانب صحيفة “الغد”، ومجلة “فينتشرVenture “.

وعُقد المنتدى قبل يوم واحد من حفل تسليم جوائز “رواد الأعمال” لعام 2017، والذي سيقام اليوم للإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز لهذا العام. وتضمنت قائمة الحضور عدداً من كبار المسؤولين التنفيذيين، والرياديين، وقادة الأعمال، والمسؤولين الحكوميين، الذين تبادلوا رؤاهم المعمّقة حول أهمية تعزيز وتشجيع الابتكار في مختلف القطاعات في المنطقة.

وأدار جلسة النقاش الأولى، التي عقدت تحت عنوان “هوية الابتكار” (The DNA of Innovation)، روس ماكلين، الشريك في “EY”، وشارك بها كل من معالي السيّدة مجد شويكة، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وسعد المعشر، رئيس مجلس الإدارة في البنك الأهلي الأردني، وهيفاء العطية، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وفارس غندور، الشريك في “ومضة كابيتال Wamda Capital”. وتبادل المتحدثون أفكارهم حول أفضل السبل لتمكين بيئة الابتكار، والخطوات التي تتخذها الشركات لتعزيز هذه الغاية.

وعُقدت جلسة النقاش الثانية تحت عنوان “القطاعات ذات الحيوية الفائقة” (Superfluid Industries)، وأدارها علي برينشوغلو، الشريك في “EY”، بمشاركة كلّ من باميلا سبينس، الرئيسة العالمية لقطاع العلوم الحياتية في شركة “EY”، وبراد تمبلتون، مؤسس “كلارينت ClariNet” والرئيس الفخري لـ “مؤسسة الحدود الإلكترونية Electronic Frontier Foundation ” وعضو الهيئة التأسيسية لجامعة “سينغولارتي Singularity”، وراندل هوارد، الشريك العام في “فيريدكسوس VERDEXUS”، وإبراهيم مناع، المدير العام للأسواق الناشئة في شركة “كريم”. وتناقش المتحدثون حول الأسواق الإنسيابية، حيث تشهد الأسواق تحولاً بعيداً عن الطرق التقليدية التي تفاعل بها. وتم التركيز بشكل خاص على مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة وعلوم الحياة، وقطاع النقل. وإلى جانب ذلك، تباحث المتحدثون خلال مناقشة محفزة للتفكير حول مستقبل الشركات مع ظهور أسواق جديدة، وانتشار إنترنت الأشياء، وتحول التجارة إلى مفهوم اللامركزية.

وبهذه المناسبة، قال السيد وضّاح برقاوي، الشريك والمسؤول عن جائزة “رواد الأعمال” في “EY” الأردن: “جمع منتدى “جائزة رواد الأعمال” الثاني رواد الأعمال البارزين في المملكة والمفكرين وقادة الأعمال في مكان واحد، متيحاً المجال لمناقشة مثمرة حقاً وتبادل المعارف والرؤى القيمة حول الابتكار وكيفية تشجيعه من أجل الحفاظ على نمو المنطقة. ويسرنا أن نبني على نجاح منتدى العام الماضي، بما يؤكد على مكانته كأحد أكثر مؤتمرات الأعمال رواجاً في المملكة. ونحن واثقون من أن “منتدى جائزة رواد الأعمال” سيكون بمثابة تجمع مرموق للمفكرين لأعوام عديدة مقبلة”.

 شركة “EY” هي أكبر الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التدقيق والاستشارات الضريبية والاستشارات المالية والخدمات الاستشارية والإدارية، وقد بدأت أعمالها في عمّان-الأردن منذ عام 1953، لتضم مكاتبها في عمّان اليوم ما يزيد عن 300 موظف، وبإدارة 12 شريكاً أردنياً. 

‎تعد “EY” شركة رائدة عالميًا في مجال التدقيق المالي والاستشارات الضريبية والمعاملات التجارية والخدمات الاستشارية. وتساعد الخدمات التي تقدمها لعملائها في شتى المجالات على زيادة الثقة في أسواق المال، والمساهمة في بناء الاقتصادات حول العالم. ويمتاز موظفو الشركة حول العالم بالتفافهم حول قيمها المشتركة، والمتمثلة بالالتزام الثابت بالجودة وإحداث التغيير نحو الأفضل من خلال مساعدة الموظفين والعملاء والمجتمع على تحقيق النمو المستدام والابتكار والتميز. وتسعى الشركة جاهدة لبناء عالم أفضل للعمل في المجالات التي تتصل بعملها ومعرفتها وخبراتها. ويشير اسم “EY” إلى منظمة “إرنست ويونغ” العالمية المحدودة أو إلى أي من الشركات الأعضاء فيها، حيث تعد كل شركة في المنظمة كياناً قانونياً مستقلاً. وكونها شركة بريطانية محدودة بالتضامن، لا تقدم “إرنست ويونغ” العالمية المحدودة أية خدمات للعملاء. 

بدأت “EY” العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 1923. وعلى مدى أكثر من 90 عاماً، واصلت الشركة النمو حتى وصل عدد موظفيها إلى أكثر من 6000 موظف في 20 مكتباً و15 دولة تجمعهم قيم مشتركة والتزام راسخ بأعلى معايير الجودة. وتستمر المنظمة في تطوير قادة أعمال بارزين لتقديم خدمات استثنائية لعملائها، والمساهمة في دعم المجتمعات التي تعمل ضمنها، وتفتخر بما حققته على امتداد الأعوام التسعين الماضية، لتؤكد من جديد على مكانة “EY” الرائدة باعتبارها أكبر مؤسسة للخدمات المتخصصة والأكثر رسوخاً في المنطقة.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى