الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

متحف الأطفال يعلن عن كانون الاول شهرا للأطفال ذوي الإعاقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خصص متحف الأطفال الأردن كانون الأول الجاري ليكون شهرا للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان “أشخاص ذوو مهارة”، بهدف نشر التوعية بين زوار المتحف من الأطفال وعائلاتهم حول موضوع الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويركز برنامج الشهر لهذا العام المدعوم من البنك العربي على المهارات التي يتمتع بها ذوو الإعاقة، ومن خلاله يتعرف اطفال المتحف أكثر على طبيعة التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة وكيف يتجاوزونها بقدراتهم ومهاراتهم، كما يتعرفون على حياة شخصيات عالمية ومحلية لم يحل أي نوع من القصور فيهم دون مهاراتهم ومواهبهم بل كانت دافعًا لإبداعات شهدها العالم والتاريخ؛ مثل بيتهوفن ومها البرغوثي وطه حسين وستيفين هاوكينج وغيرهم.

وقالت مديرة التعليم والبرامج في المتحف آية يونس ان ذا الشهر هو أحد الأشهر التي نخصصها لتسليط الضوء على قضايا مهمة كجزء من برنامجنا للتواصل مع المجتمع، منها شهر الأرض في نيسان وشهر الطفل العربي في تشرين الأول، ويأتي آخرها؛ كانون الأول كـ “شهر للأشخاص ذوي الإعاقة”.

وأشارت الى أنه تم اختيار كانون الأول لأنه يصادف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، لافتة الى أن أبواب المتحف مفتوحة بالمجان طيلة هذا الشهر للأطفال ذوي الإعاقة لتعزيز دمجهم مع فئات المجتمع جميعها، وكذلك للمدارس والمراكز المختصة بذوي الإعاقة.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية، إضافة الى مرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.

ويقدّم المتحف برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام، واستقبل منذ افتتاحه ما يزيد على مليوني زائر.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى