الرئيسيةريادة

العبوشي بطل لقب ” تحدي المئة ” السنوي الرابع للدراجات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلق يوم أمس الجمعة تحدي المئة الرابع للدراجات تحت رعاية وزارة السياحة والآثار العامة وبتنظيم من Cycling Jordan  و BOOST من منطقة المغطس وحتى متحف كهف النبي لوط في غور الصافي للسنة الرابعة بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من جنسيات عربية وأجنبية تنافسوا في أربع فئات مختلفة.

وأطلق إشارة بدء التحدي مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة السيد محمود عربيات، مدير سياحة البلقاء وبحضور رئيس اتحاد الدراجات الأردني العقيد جمال الفاعوري، كما قام بتتويج الفائزين مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة السيد محمود صعوب، مدير سياحة الكرك.

وانطلق المتسابقون صباحاً من منطقة المغطس باتجاه متحف غور الصافي ولمسافة 100كم. ونال لقب التحدي والمركز الأول في فئة النخبة للعام الثاني على التوالي اللاعب الشاب “حمزة العبوشي”، لاعب فريق الاتحاد الأردني للدراجات وبزمن ساعتين و 24 دقيقة و 30ثانية. وجاء في المركز الثاني اللاعب صهيب العبادي وفي المركز الثالث اللاعب سعد عزت لاعبي المنتخب الوطني للدراجات.   

وتميز التحدي هذا العام بمشاركة نسوية واسعة مقارنة بالسنوات السابقة حيث وصل عدد المنافسات إلى 31 لاعبة مما يعتبر رقماً قياسياً مقارنة بالسنوات الماضية ويبشر بانتشار اللعبة بشكل متزايد بين هذه الفئة.

أما في فئات التحدي الثلاث الأخرى، فقد فاز بلقب فئة دراجات السباق (هواة)/ رجال اللاعب الأمريكي دايفيد ليستما، تلاه في المركز الثاني البولندي جاكوب أدامونيك (فريق سرايا العقبة)، وفي المركز الثالث السويدي هارالد غريستمير.

أما عن فئة دراجات السباق/ سيدات فجاءت بالمركز الأول اللاعبة عنود العواملة، وفي المركز الثاني اللاعبة أريج راتب، وفي المركز الثالث كارينا عثمان.

وفي فئة الدراجات الجبلية (فردي)/ رجال فاز بالمركز الأول بشير أبو رحمة، والمركز الثاني أمين عباس، ومحمد لصوي بالمركز الثالث.

أما عن فئة الدراجات الجبلية (فردي)/ سيدات فجاءت بالمركز الأول رولا الروسان، وفي المركز الثاني فرح يوسف، وفي المركز الثالث لارا خوري.

وعن فئة الدراجات الجبلية (فرق) جاء بالمركز الأول كل من علي سبانخ ومحمد أبو عرجة من الأردن، وفي المركز الثاني أسامة فتالة ونجيب الفانك، وفي المركز الثالث حازم دعنا وأوس الربيعي.

ويهدف التحدي لتشجيع رياضة الدراجات وترويج السياحة المحلية، إضافة إلى دعم الرياضة، إذ أن ما نسبته 20% من ريع التحدي تذهب لدعم الرياضيين في الأردن.

وأقيم “تحدي المئة” الرابع للدراجات بدعم من الاتحاد الأردني للدراجات وشركة البوتاس العربية (الراعي الذهبي)، هيئة تنشيط السياحة، ترينرز جيم،شركة شادي زريق، الجمعية الأردنية للإسعاف، نشامى إف إم 105.1 و  Play 99.6 (الشركاء الإعلاميون).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى