الرئيسيةريادة

” اورانج ” تفتح باب التسجيل للموسم الخامس من برنامج دعم ريادة الاعمال BIG

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أعلنت شركة ” اورانج الأردن” منذ بداية الشهر الحالي فتح باب التسجيل أمام الشركات الناشئة الأردنية للدخول في الموسم الخامس من برنامجها لدعم الشركات الريادية الذي يحمل اسم برنامج ” “BIG “

ودعت شركة ” اورانج” الشركات الناشئة الأردنية – التي مر على تأسيسها سنة على الاقل وتمتلك منتجا أو خدمة في السوق – إلى التقدم والاستفادة من مزايا برنامجها لدعم ريادة الأعمال في المملكة ” BIG” ، حيث حددت الشركة تاريخ العاشر من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل كآخر موعد للتقدم وتقديم طلب الانضمام للموسم الخامس من البرنامج الذي يهدف بخطوطه العامة إلى مساعدة الشركات الريادية على التوسع والاستمرار والنمو. 

 وقالت مديرة إدارة الاتصال المؤسسي، والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في شركة “أورانج الأردن” رنا دبابنة يوم أمس لـ “الغد” بان الشركة فتحت باب التقدم للمشاركة في الموسم الخامس من برنامج شركة اورانج لدعم ريادة الأعمال BIG حيث اتاحت الشركة فترة اطول للتقدم إلى البرنامج مقارنة بالمواسم السابقة وبفترة تصل إلى شهر و10 أيام حتى يتسنى لأكبر عدد من أصحاب الأفكار والرياديين فرصة التقدم للانضمام إلى البرنامج.  

وأوضحت دبابنة بان فترة التقدم للانضمام إلى البرنامج ستمتد من بداية الشهر الحالي حتى تاريخ العاشر من الشهر المقبل، لتبدأ بعدها فلترة الطلبات المقدمة، ومن ثم ترشيح عدد منها لعرض أفكارها أمام لجنة تحكيم متخصصة من شركة اورانج وخبراء من بيئة ريادة الأعمال الأردنية. 

وقالت بان اللجنة ستختار مجموعة من الشركات الريادية هي الأفضل من بين جميع المتقدمين لتخوض غمار الموسم الخامس من البرنامج لم يتحدد عددها بعد، حيث سيجري الإعلان عن اسماء هذه الشركات وبدء الموسم الخامس بتاريخ السابع من شهر شباط (فبراير) المقبل.

واشارت الى ان بدء العمل والتحضير للموسم الخامس من برنامج دعم ريادة الاعمال BIG  يأتي في اطار عمل اورانج  المتواصل لدعم بيئة ريادة الاعمال والشركات الناشئة في الاردن لما لها من تاثير واهمية في تطوير الاقتصاد ونشر مفاهيم الابتكار والابداع بين اوساط الشباب.
وقالت دبابنة بان اورانج تدعم الريادة بمفاهيم ونموذج يتطور يوما بعد يوم من خلال برنامج “BIG” و كجزء من خطتها الاستراتيجية “Essentials 2020 ” التي تركز في أحد أهم محاورها على دعم ريادة الأعمال في المملكة في إطار مؤسسي ومنهجي مدروس ومخطط له بعناية.
ويستهدف برنامج “BIG” الشركات الناشئة القائمة، والتي ما تزال تحتاج للإرشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام، كما ويركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال وغيرها، وتعمل “اورانج” على هذا البرنامج بشراكة مع صندوق “اويسس 500” وقناة رؤيا الفضائية.
ومنذ أن أطلقت اورانج الأردن برنامج ( Business Innovation Growth/BIG ) لتسريع نمو الشركات الناشئة في أواخر العام 2015، استطاعت الشركة ان تدعم قصص نجاح تحققت لتسع عشرة شركة ريادية ناشئة.
وتقدم الشركة خلال فترة انعقاد مواسم البرنامج التي تمتد عادة لفترة ستة أشهر تقديم الدعم اللوجيستي والارشادي والتوجيهي للشركات الناشئة، والتي من المؤمل أن يكون لها فرصة كبيرة في العديد من المجالات، كما تمنح هذه الفترة الشركات الريادية فرصة لاختبار السوق بشكل جاد وعملي، لتحديد احتياجاته وتقديم الحلول المثلى له، بالإضافة إلى اتاحة المجال لهذه الشركات الريادية للعمل على تطوير وتعديل وبناء منتجها في حال لقي عقبات تسويقية أو ما شابه مستقبلا. 
وساعدت اورانج  الشركات الناشئة وريادي الأعمال في توسيع أعمالهم وبالتالي مقدرتهم على تسويق منتجاتهم وما ينتج عنه من توليد إيرادات ومن ثم تقديم حوافز أمام الباحثين عن فرص استثمارية في مثل هذه الشركات.
وعلاوة على ذلك، ساعدت  اورانج الشركات الناشئة على تعزيز قدراتهم  لتصميم منتجهم، وضع الخطط التسويقية والاستراتيجية، خدمات الاتصالات والدعم التقني والفني، المحاسبة والموارد البشرية والقانونية بما يشمل الضرائب بالإضافة للتغطية الإعلامية.
ولا يقتصر دور الشركة على هذا، بل يمتد لتنظيم جلسات تفاعلية خلال مؤتمرات عالمية تعقد بين هذه الشركات الريادية الناشئة والشركات الكبرى الراغبة في الدخول باستثمارات جديدة. 
الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى