خاصقرصنات

توقعات بتراجع التوظيف في قطاع الإتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

أكد مصدر رفيع المستوى في قطاع الاتصالات الخميس الماضي بان القطاع ما يزال يعانيمن اثار المنافسة الشرسة في القطاع محليا، والتحولات التقنية الكبيرة والاقبال على استخدام تطبيقات التراسل الفوري على الاجهزة الذكية، واثار القرارات الحكومية التي اتخذت خلال اخر اربع سنوات وزادت من مصاريف الشركات بشكل كبير ما اسهم في تراجع الايرادات والارباح.

وتوقّع المصدر نفسه في حديثه لـ ” هاشتاق عربي” بان التوظيف والاعلان والصرف على مبادرات المسؤولية الاجتماعية قد اصبح محدودا بشكل كبير، متوقعا ان تظهر الارقام الرسمية التي من المتوقع ان تصدر الفترة الكقبلة انخفاضا في التوظيف او عدد الوظائف المباشرة في القطاع خلال العام الماضي 2014.

وقال : ستظهر الارقام الرسمية التي ستعلنها هيئة الاتصالات خلال الشهور المقبلة عن مؤشرات قطاع الاتصالات في العام 2014، تراجعا في عدد الوظائف المباشرة التي تدير عمليات قطاع الاتصالات. تعرفة الكهرباء على القطاع، ومصاريف اطفاء اسعار ترددات الجيل الثاني والجيل الثالث والرابع والتي تكبدتها شركات الاتصالات خلال السنة الماضية والعام الحالي.

وكانت اخر الارقام المتوافرة عن القطاع وتخص العام 2013 اظهرت بان قاعدة التوظيف المباشر (العاملين) في مختلف شركات القطاع سجلت مع نهاية العام 2013 حوالي 4212 وظيفة مباشرة متراجعة بنسبة بلغت 8 %، ، وذلك لدى المقارنة بعدد العاملين في القطاع المسجّل نهاية العام السابق 2012 والذي بلغ وقتذاك قرابة 4596 عاملا ( وظيفة مباشرة).

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى