الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“كلنا الاردن” تطلق مبادرة الشارع الاجمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الاثنين، مبادرة “الشارع الأجمل” بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من شهر كانون أول من كل عام .

وقال مدير هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهرة أن المبادرة تهدف لتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب وزيادة وعيهم حول مساهمتهم في المجتمع، والخروج بمبادرات تطوعية من خلال إختيار شارع في كل محافظة من المحافظات وجعلها نموذجا جماليا وبيئيا يمكن تعميمه على باقي شوارع المحافظة.

وأضاف الزواهرة إن هذه المبادرة تأتي بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الشباب وروح العمل التطوعي لديهم بأهمية المحافظة على المكان الذي ننتمي اليه، مؤكدا على حرص الهيئة على طرح مبادرات ومقترحات تسهم في اشراك الشباب في مختلف الجوانب التوعوية والنابعة من قبل الشباب أنفسهم.

وبين الزواهرة ان العمل التطوعي ساعد الشباب في الانخراط بالمجتمع المحلي، وأن التطوع يساعد على إستثمار طاقاتهم لخدمة المجتمع، وتقديم المساعدة والعون للناس المحتاجين، مشيرا الى ان ما يقوم به الشباب من اعمال تطوعية وتنموية هو مدخل ليأخذوا أدوارهم الحقيقية كقيادات شبابية تترجم الإنتماء للوطن من خلال أعمال هادفة.

وقالت منسقة العمل التطوعي احلام جفال إن هذه المبادرة تأتي ضمن عدد من المبادرات التي عملت الهيئة على إطلاقها خلال الفترة السابقة وسعيها إلى التواصل مع الشباب، مشيرة الى أن مقرات الهيئة باشرت بتنفيذ المبادرة في عدد من المحافظات والعمل جاري لتحويل الشوارع المستهدفة إلى نماذج جمالية.

يذكر أن المبادرة تنفذها الهيئة بالتشاركية مع الحكام الاداريين البلديات وغرف التجارة والصناعة، ومديريات وزارة الزراعة في المحافظات والقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة، وسيتم تعميمها على شوارع أخرى في المستقبل لتكون نموذج لمدينة أجمل.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى