الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“إيليا نقل” و”مدلاب” توقعان اتفاقية شراكة لتقديم منح دراسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت مؤسسة إيليا نقل عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع مختبرات مدلاب الطبية الرائدة في الشرق الأوسط لتقديم منح دراسية للتعليم الجامعي لطلاب من المؤسسة في تخصصات العلوم الطبية والمخبرية / التحاليل الطبية.

وتهدف الاتفاقية إلى رفد السوق المحلي بكفاءات شابة في مجال العلوم المخبرية / التحاليل الطبية الذي يحتل أهمية متعاظمة بصورة مستمرة ويساهم في تطوير القطاع الطبي في الأردن، كما تأتي في ظل حرص مؤسسة إيليا نقل على توسيع نطاق التخصصات التي يمكن أن يستفيد منها الطلاب.

كما سيتمكن الطلاب من خلال التدريب الوظيفي في مختبرات مدلاب من الاستفادة من الخبرات العملية ما يتسق مع رسالة المؤسسة التي تحرص على تمكين الشباب من الاحتكاك مع ذوي الخبرة والحصول على تجربة عملية قبل الانخراط فعليا في سوق العمل.

ووقع الاتفاقية عن مؤسسة إيليا نقل رئيس مجلس الأمناء غسان نقل وعن مختبرات مدلاب الطبية الرئيس التنفيذي الدكتور حسيب صهيون.

وتقدم  غسان نقل بالشكر إلى مختبرات مدلاب لإسهامهم في خدمة القطاع التعليمي في الأردن بالإضافة إلى حرصهم على خدمة قطاع العلوم المخبرية والتحاليل الطبية مثنيا على جهودهم وإنجازاتهم التي جعلتهم من أبرز المختبرات الطبية في الأردن والمنطقة.

ومن جانبه أكد الدكتور حسيب صهيون بقوله “تحرص مختبرات مدلاب على دعم الطلاب الشباب للحصول على تخصص العلوم المخبرية/التحاليل الطبية لما لها من استدامة ورفع لمستوى الطب المخبري في الأردن”

وظهرت مؤسسة إيليا نقل إلى النور عام 2008، كذراع للأعمال الإنسانية لعائلة نقل مركّزة أهدافهاعلى دعم التعليم في المجتمعات المحلية في المملكة الأردنية الهاشمية وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسية،هي المنح الدراسية من خلال صندوق إيليا نقل للمنح الدراسية وبرامج الخدمة المجتمعية والريادة الإجتماعية، وبرامج التطوير.

تهدف هذه البرامج إلى تنمية الشباب الأردني من خلال توفيرفرص التعليم العالي في الجامعات وكليات المجتمع ومراكزالتدريب المهني،إضافة لتقديم برامج التدريب على المهارات الحياتية والعملية بهدف خلق أفراد أكفاء، وتعزيزالفرص الوظيفية وتشجيع الشباب على أسلوب التفكيرالاجتماعي،بجانب العمل على تشجيع قيام قطاع ريادة اجتماعية قوي في الأردن.

تأسست مجموعة الاستشارات المخبرية “مدلاب” عام 1993، لتصبح الرائدة والأسرع نموا في مجال الطب المخبري بين المختبرات الخاصة في منطقة المشرق العربي.  “مدلاب” حاصلة على أعلى شهادات الاعتماد للجودة في الطب المخبري منها الاعتمادات الأوروبية الآيزو ISO 15189 & ISO 9001:2008، والإعتماد الأميريكي في علم الأمراض الـ (CAP)، بالإضافة الى جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز لعام 2011.

يبلغ عدد فروع ” مدلاب” 50 فرعا تعمل في الأردن وفلسطين وشمال العراق، ويضم فريق عملها أكثرمن 400 موظفا من ذوي الخبرة والكفاءة في المجالات التقنية وغير التقنية، ويشمل ذلك مستشاريها المختصين في مختلف المجالات الطبية المخبرية.

وتسعى ” مدلاب” دائما الى اعتماد أحدث وسائل التكنولوجيا في مختبراتها لتوفير أكثر من 800 فحص مخبري كالفحوصات الجينية واضطرابات الأيض وعلم أمراض الأنسجة، وتستقبل عينات من المختبرات العاملة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال إفريقيا. كما تحرص على تلبية احتياجات مراجعيها من خلال فروعها المنتشرة في المملكة، بما فيها الخدمات الإلكترونية و خدمة السحب المنزلي، بالإضافة الى مشاركتها في الانشطة التي تخدم المجتمع المحلي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى