الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“لوياك الأردن” تنفذ مشروعا لتوفير فرص تدريب عملي في محافظتي البلقاء واربد …. بدعم من GIZ /EPP  

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تنفذ مؤسسة “لوياك الأردن” – المؤسسة غير الربحية المتخصصة في البرامج التنموية للشباب – بالتعاون ودعم من برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن الممول من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ/EPP مشروعا للتدريب العملي للخريجين الباحثين عن عمل في محافظتي البلقاء واربد.

ويستهدف المشروع – الذي يتضمن تاهيلا للخريجين – توفير حوالي 150 فرصة عمل في كلتا المحافظتين : البلقاء واربد، لمساعدة الشباب على ايجاد فرص عمل في شركات من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، في وقت تظهر فيه الارقام الرسمية بان معدل البطالة في المملكة بلغ خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي نسبة 18 %، مرتفعا عن الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة 2.7 %.

وبدات ” لوياك الاردن” بالتعاون مع برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن  بتنفيذ المشروع في محافظة البلقاء، فيما سيجري البدء بتنفيذه في اربد خلال فترة الاسابيع المقبلة، حيث يتضمن المشروع تزويد الخريجين بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، وتوفير فرص التدريب العملي للمشاركين لتطوير مهاراتهم المهنية وتعزيز فرص حصولهم على العمل، ومن جهة اخرى مساعدة الشركات على ايجاد الموظفين المميزين.

وتشمل مراحل المشروع : مرحلة التسجيل، مرحلة المقابلات الشخصية واختيار المشاركين، مرحلة تدريب المشاركين على المهارات الحياتية واللغة الانجليزية، ومرحلة التدريب العملي في الشركات ومرحلة الارشاد الوظيفي.

واكد مدير عام مؤسسة ” لوياك الاردن” رائد مدانات اهمية مثل هذا المشروع في تاهيل الخريج وتدريبه عمليا لتعزيز فرصه في الحصول على فرص العمل وذلك للمساهمة في مواجهة ظاهرة البطالة.

واكد اهمية الدعم المقدم من برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن GIZ/EPP في تنفيذ المشروع ومساعدة الشباب للحصول على فرص العمل وذلك بعد تلقيهم التدريب والمهارات المطلوبة في سوق العمل.

واوضح مدانات بان فترة التدريب للطالب الخريج ضمن المشروع تتراوح بين شهر الى 6 شهور يحصل فيها المتدرب على بدل  مواصلات عن كل شهر تدفع من قبل الشركة المستضيفة، مشيرا بان مؤسسة لوياك تتولى مهمة تدريب جميع المشاركين على مجموعة مختارة من المهارات الحياتية المطلوبة في سوق العمل بالاضافة الى اللغة الانجليزية

ذلك قبل البدء بمرحلة التدريب العملي.

من الجدير ذكره أن  تنفيذ هذا التعاون مع مؤسسة لوياك الأردن يأتي في إطار الجهود التي يبذلها برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن مع شريكها الرئيسي وزارة العمل  للمساهمة في دعم الشباب الأردني في إيجاد فرص عمل والمساهمة في التنمية الإقتصادية  ضمن اتفاقية التعاون بين الحكومتين الألمانية والأردنية بتنفيذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZنيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الإقتصادي والتنمية BMZ .

ومؤسسة ” لوياك الاردن”  تقدم مجموعة مختلفة من البرامج التنموية للشباب من الجنسين من 16-23 عاما بالشراكة مع منظمات متخصصة في هذه المجالات والشراكة مع شركات قطاع خاص، لجعلهم ” مواطنين فاعلين” و ” أكثر انتاجية” بعيدا عن شبح البطالة، إذ تحاول المؤسسة من خلال هذه البرامج : تطوير الكفاءة والمهارات الحياتية والمهنية،  مساعدة الشباب على ايجاد أهدافهم والشعور بها، لحث على التغيير الإيجابي، إطلاق العنان للإبداع.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى