الرئيسيةريادة

قناة أردنية على اليوتيوب تتحدث عن الريادة والسعادة…. تقترب من تسجيل 100 الف مشترك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين  

قال المدرب والمتحدث الاردني في مضمار ريادة الاعمال سائد يونس بأنّ قناته على اليوتيوب شهدت نموا ملحوظا خلال العام الحالي لتقترب من تسجيل حاجز الـ 100 الف مشترك مع بداية العام المقبل 2018.

واوضح يونس بان قناته  – التي تحمل اسم ” قناة سائد يونس لعشاق التميّز والنجاح” على شبكة عرض ومشاركة الفيديوهات “يوتيوب” – سجلت حتى اليوم  82 الف مشترك، ويأمل ان تصل الى حاجز الـ 100 الف مشترك قبل نهاية العام الحالي وهو ما يعد انجازا جيدا لقناة اردنية على شبكة اليوتيوب في ظل نقص المحتوى العربي بشكل عام على الانترنت.

واوضح ان القناة منذ انطلاقتها قبل اكثر من ثلاث سنوات وحتى يومنا هذا تمكنت من تحقيق 2 ونصف مليون مشاهدة، وحوالي 11 مليون دقيقة مشاهدة زمنية.

وقال يونس – الذي يمتلك خبرة تمتد لاكثر من سبع سنوات في مضمار ريادة الاعمال – بأن القناة وفيديوهاتها تحمل محتوى يتناول موضوعات السعادة، تطوير الذات، ريادة الاعمال وتنمية المهارات الشخصية.. وأي موضوع “يساعدنا على أن نكون أشخاصاً أفضل لنحيا بشكل أفضل وأجمل ونستمتع بـ الحياة لأبعد حد”، لافتا الى ان القناة تسعى دائما الى تقديم المحتوى التنموي الهادف بأسلوب شيق وبسيط.

واشار الى ان هناك تواجدا قليلا للقنوات الاردنية على شبكة اليوتيوب، مطالبا بتكثيف العمل وتركيز الشباب من اصحاب المواهب والخبرات على انتاج المحتوى العربي الجيد والهادف والرصين لخدمة وتعزيز هذا المحتوى على شبكة الانترنت بكل انواعه المكتوب والمرئي والمسموع.

وعن بدايات قناته وتطورها قال يونس : “لقد أطلقت القناة قبل اكثر من 3 سنوات، ولم اركز وقتها على تطويرها وانتشارها ولم تكن فعالة حينها؛ حيث كنت أنشر عليها فقط تسجيلات المقابلات التلفزيونية وبعض آراء المشاركين لدي في الدورات التدريبية”.

واضاف: بدأت التركيز الفعلي على القناة باستراتيجية واضحة من سنة تقريباً. حيث شهدت خلال الأشهر الماضية وتحديداً من شهر شباط للعام الحالي 2017 نمواً ملحوظاً من حيث عدد المشاهدات وعدد المشتركين حيث كان عدد المشتركين في القناة أقل من ألفي مشترك في شهر شباط ليقترب الآن من 82 الف مشترك.

وقال يونس ان من أكثر الأشياء التي تسعده في هذه التجربة هو المجتمع الايجابي الذي تشكل من محبي تطوير الذات والباحثين عن المحتوى التطويري العلمي المفيد، وهو ما لمسه بشكل واضح من خلال التفاعل على الفيديوهات والتواصل المستمر مع المتابعين ومن خلال الرسائل التي تصله باستمرار من أشخاص لا يعرفهم شخصياً ولكنهم تأثروا بشكل كبير فيما أقدم ولمسوا تغييراً إيجابياً واضحاً في حياتهم.

واكد يونس بانه يطمح الى الوصول الى قاعدة المليون مشترك في قناته قبل نهاية العام المقبل، مع التركيز على جودة المحتوى والاستمرارية في النشر مرة على الأقل أسبوعيا وأحيانا أكثر من مرة، لافتا الى ان وجود خطة واضحة وهدف واستراتيجية للمحتوى سيساعد كثيرا في تحقيق هذا الهدف.

وقال ان هذه التجربة على اليوتيوب كانت الحافز الأكبر لكتابة ونشر كتابه الأول: كتاب كيف تنجح قبل أن تبدأ؟  والذي وقعه الشهر الماضي ليكون  دليلا عمليا تطبيقيا لكل شرائح المجتمع لا سيما الشباب المقبلين على الحياة والذين ينشدون على الدوام الارشاد والتوجيه وخصوصا لدى امتلاكهم الافكار والاحلام والدخول في عالم ريادة الاعمال. 

ووقع يونس كتابه “كيف تنجح قبل أن تبدأ؟” – الذي صدر عن دار شهرزاد للنشر والتوزيع – خلال انعقاد فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب السابع عشر الذي نظم خلال الفترة من 4 الى 14 من شهر تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.

* الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى