أجهزة ذكيةالرئيسية

أبل ستطور شريحة إدارة الطاقة في آيفون بنفسها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

المزيد من الاستقلالية تنوي أبل القيام بها عبر تطوير شريحة إدارة الطاقة في هواتف آيفون بالتالي التخلي عن شركة Dialog لأنصاف النواقل التي كانت توردها لها.

بحسب المصادر فإن أبل تعتزم الاعتماد على شريحة إدارة الطاقة خاصة بها في نصف هواتف آيفون المنتجة العام المقبل، في حين يرى البعض أنها قد لا تنتهي من تجهيزها حتى عام 2019.

وتعمل شريحة الطاقة على تأمين عدة وظائف من بينها شحن الهاتف وإدارة عمر البطارية واستهلاك الجهاز للطاقة. وستتمكن شريحة إدارة الطاقة المتقدمة من آبل بتقديم إمكانيات رقابة وتحكم أفضل في الاستهلاك ما سيحسن من عمر البطارية.

وتعتبر شركة TSMC أكبر مصنع لأنصاف النواقل والشرائح في العالم وتصنع الشرائح لصالح Dialog التي توردها لآبل وتعتمد عليها في أكثر من 74% من دخلها، بالتالي تخلي آبل عنها قد يؤدي بها إلى المعاناة المالية وتضطر للبحث عن زبون ضخم جديد.

سبق أن تخلت آبل عن خدمات Imagination Technologies في تصميم شريحة الرسوميات واستبدلتها بشريحة من تصميمها الخاص، وتهدف آبل من هذا التخلي إلى خفض التكاليف من جهة وتأمين سلاسة أكبر في العمليات من جهة أخرى لأن تلك المكونات يتم تطويرها داخل الشركة بدلاً من الاعتماد على موردين خارجيين.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى