الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

تجديد اتفاقية الشراكة بين الجمعية الملكية للتوعية الصحية وشركة نستلة ووترز العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت الجمعية الملكية للتوعية الصحية عن تجديد اتفاقية الشراكة مع شركة نستلة ووترز العالمية ليتم تطبيق مشروع ويت “WET” للمحافظة على المياه للسنة الخامسة على التوالي.

ومشروع ويت “WET” هو مشروع انطلق عام 2012 ويندرج ضمن برنامج اعتماد المدارس الصحية والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ويعتبر واحدا من المعايير الرئيسية للتوعية الصحية ويتمثل بصورة أساسية في تنفيذ أنشطة توعوية وورشات عمل للمعلمين لتوعيتهم بأهمية المحافظة على المياه وتم تنفيذه في 91 مدرسة حتى العام الدراسي 2016\2017.

وبموجب الاتفاقية سيتم تطبيق هذا البرنامج في 65 مدرسة إضافية للعام الدراسي 2017\2018.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية المدير التنفيذي حنين عودة وعن شركة نستلة ووترز المدير العام لشركة ” نستلة ووترز” الأردن د. راسم الدباس.

وأعربت عودة عن الأهمية الاستراتيجية لتجديد الاتفاقية قائلة: ” تجديد الاتفاقية سيسهم في زيادة عدد المدارس التي سينفذ فيها المشروع ما سيؤدي إلى زيادة الوعي بين المعلمين والطلبة حول المحافظة على المياه التي يعتبر مصدرا حيويا وهاما لحياة سليمة فضلا عن كونها عنصرا أساسيا من عناصر نمط الحياة الصحي”.

وأوضحت أن شركة نستلة ووترز العالمية تعتبر واحدة من أبرز الشركاء الاستراتيجيين للجمعية الملكية للتوعية الصحية وتسعى الجمعية إلى استمرار هذه الشراكة وتوسيعها لتحقيق المزيد من الإنجازات المتعلقة بالتوعية حول المياه في الفترة المقبلة.

ويتوافق تجديد الاتفاقية مع الأهداف الموضوعة من قبل الطرفين لزيادة عدد المدارس المستفيدة من المشروع ما يسهم في تحقيق المشروع لأهدافه فضلا عن كونه عاملا هاما في اعتماد المدارس الصحية التي تحقق متطلبات برنامج الاعتماد الصحي.

من جهته أعرب المدير العام لشركة ” نستلة ووترز” الأردن د. راسم الدباس عن سعادة شركة نستلة ووترز بالنتائج التي حققها برنامج ويت WET منذ تطبيقه عام 2012 قائلا :”منذ إبرام الاتفاقية مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية حقق برنامج ويت نتائج متميزة من حيث عدد المدارس المستفيدة ومدى إسهامه في تغيير سلوكيات الأفراد للمحافظة على المياه”.

وأضاف قائلا :”تتعامل برامج الجمعية الملكية للتوعية الصحية مع فئة عمرية هامة يشكل تغيير أفكارها وسلوكياتها ضرورة لتحقيق التغيير المطلوب في المجتمع”.

وأعرب الدباس عن تطلع شركة نستلة إلى تطوير شراكتها الاستراتيجية مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال التوعية عن المياه وهو الهدف المشترك الذي يسعى الطرفان إلى تحقيقه.

وسيشمل البرنامج ورشات عمل وأنشطة تفاعلية تهدف إلى تزويد المعلمين بجميع الإرشادات التي يمكنهم مشاركتها مع الطلاب وبالتالي مع أفراد المجتمع المحلي للحفاظ على المياه ما سيسهم في نهاية المطاف في تحقيق الاستفادة القصوى من هذا المصدر الطبيعي الهام.

 

وتأسست الجمعية الملكية للتوعية الصحية، إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة  لزيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى والأولويات الصحية الوطنية من أبرزها برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية وبرنامج فكر أولاً والمطبخ الإنتاجي الصحي وعيادة المجتمع الصحي وشباب من أجل الصحة ومبادرة تحصين لوقاية الشباب من السلوكيات الخطرة والإدمان وغيرها من البرامج التي تعمل ترسيخ مبادئ الصحة الوقائية وإرساء قواعد مجتمع أردني صحي وآمن

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى