الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

البنك العربي الراعي الحصري لبرنامج اليوم الوظيفي مع مؤسّسة إنجاز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إنطلاقاً من مسؤوليته تجاه المجتمع المحلي وفي اطار دعمه المتواصل لقطاع التعليم، رعى البنك العربي مؤخراً برنامج “اليوم الوظيفي” الذي نفّذته مؤسّسة إنجاز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

حيث أتاح هذا البرنامج التعليمي الفرصة لعشرين طالباً وطالبة من المدارس الحكومية لزيارة ستة فروع للبنك العربي وقضاء يوم عمل كامل فيها بهدف الاطلاع على بيئة العمل على أرض الواقع والتعرف على العلاقة بين الجانب الأكاديمي والعمل المصرفي، الأمر الذي يمكنهم من تكوين صورة أوضح عن طبيعة الحياة العملية وما يتطلبه العمل من مهارات عملية وخبرات.  

الطالبة سلسبيل أبو فنار من مدرسة ماحص الثانوية للبنات بعد زيارتها للبنك العربي فرع البلد اطلعت من خلال الزيارة على الواقع العملي لعمل البنك وقالت عن هذه التجربة : أن هناك بعض الأمور التي سبق أن درستها او سمعت عنها ومن خلال الزيارة اطلعت عليها على أرض الواقع مضيفة أن الزيارة أتاحت لها الفرصة للتعرف على الأقسام الداخلية للبنك ودور كل قسم.

واكد الطالب محمد السعايدة من مدرسة ماحص الثانوية للبنين اهمية برنامج مثل اليوم الوظيفي الذي أتاح له الفرصة للتعرف على طبيعة العملاء لدى البنوك وكيفية التعامل معهم والإطلاع بشكل أكبر على طريقة عمل البطاقات الائتمانية.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال طارق الحاج حسن، نائب رئيس أوّل – مدير إدارة البراندنج في البنك العربي: “اننا فخورون بتعاوننا المتواصل مع مؤسّسة إنجاز، والذي يأتي إنطلاقا من حرصنا المستمر على رعاية المبادرات والبرامج التعليمية الهادفة إلى تعزيز العملية التعليمية على النحو الذي ينعكس ايجابياً على مخرجاتها والتي تعتبر أحد الركائز الأساسية في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، وذلك تماشياً مع خططنا واستراتيجيتنا في إطارالمسؤولية الاجتماعية للبنك العربي.”

وأضاف: “يوفّرهذا البرنامج للطلبة فرصة فريدة للاطلاع عن كثب على الجوانب العملية التي تتضمنها بيئة العمل وتطوير فهمهم للمهارات والمعرفة التي تتطلبها ليتمكنوا من تحديد خياراتهم المستقبلية اكاديمياً ووظيفياً. ” 

من جهته قال المدير التنفيذي لوحدة الشّراكات والاتصال بمؤسّسة إنجاز مهند الجراح أنَّ برنامج “اليوم الوظيفي” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك العربي ووزارة التربية والتعليم يعمل على تحفيز الطلبة للتعرف على المهن والمجالات على أرض الواقع، من خلال الجولات الميدانيّة العمليّة وإثراء الخبرات التعليمية لديهم، وإطلاعهم على متطلبات الوظائف لمساعدتهم في اختيار تخصصاتهم في مرحلة التعليم الجامعي وإعداد أنفسهم كقوى عاملة ومؤهلة في المستقبل.

وأضاف بأنَّ البرنامج الذي شارك من خلاله عشرون طالب وطالبة من مدرسة ماحص الثانوية للبنين ومدرسة ماحص الثانوية للبنات بمحافظة البلقاء، يهدف إلى خلق علاقة حقيقية بين الطلبة ومكان العمل. حيث يقوم الطلبة بدور الموظف في موقع العمل بالتعاون مع مجموعة من الموظفين المتطوعين لخدمة ومساعدة الطلبة على إكتشاف ومعرفة كل ما هو جديد في بيئة العمل، وتنمية تبادل الخبرات بين الطلبة والموظفين لتحفيزهم ومساعدتهم على إكتشاف عالم الأعمال، وتحفيزهم على التعلم المستمر لتحقيق أحلامهم وضمان مستقبل أفضل لهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى