اتصالاتالرئيسية

” تنظيم الاتصالات ” تطلق حملات توعوية لتوثيق خطوط الهواتف الخلوية المدفوعة مسبقا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تنفيذاً للدور المنوط بالهيئة والمتعلّق بزيادة الوعي العام لدى المستفيدين من خدمات الاتصالات بحقوقهم وحمايةً لمصالحهم، أطلقت الهيئة حملات توعوية حول توثيق خطوط الهواتف المتنقلة المدفوعة مسبقاً موجهة للمستفيدين من خدمات الاتصالات المتنقلة، وأصحاب محلات بيع خطوط الهواتف المتنقلة، استخدمت الهيئة في إطلاق حملاتها وسائل الإعلام المختلفة والتي كان من ضمنها إرسال رسائل نصية قصيرة إلى أصحاب محال بيع خطوط الهواتف المتنقلة.  

وأكّد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الحملات التوعوية دعت أصحاب محلات بيع خطوط الهواتف المتنقلة إلى ضرورة تصويب أوضاعها والحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة بيع خطوط الهواتف المتنقلة وفقاً للتعليمات المعدلة الصادرة عن وزارة الداخلية وقبل 1/12/2017 تجنباً للمساءلة القانونية، وكذلك ضرورة عدم تداول بطاقات اتصالات دولية غير حاصلة على ترخيص وموافقة الهيئة، والتي يمكن التأكد منها من خلال توافر معلومات أساسية موجودة خلف البطاقات وأهمها رمز النفاذ للاتصالات (0800).

كما وأكدت على أصحاب محال بيع خطوط الهواتف إلى ضرورة التوثيق المباشر لخطوط الهواتف المتنقلة وِفقاً للنموذج المُعد من قبل شركات الاتصالات والمُوافق عليه من الهيئة، بالإضافة إلى ضرورة المحافظة على المعلومات والوثائق الخاصة بالمستفيد وحصر استخدامها من قبل محل البيع فقط، هذا ودعتِ الهيئة المستفيدين من خدمات اتصالات الهواتف المتنقلة إلى ضرورة التحقق من أعداد الخطوط الخلوية المسجلة بأسمائهم من قبل شركات الاتصالات، وفي حال وجود أي خطوط غير مستخدمة من قبلهم ومسجلة بأسمائهم عليهم الطلب من الشركات العمل على إلغائها.

وأشار الجبور إلى أنّ الهيئة أعدت مادة توعوية (بروشور) بهدف توزيعها على كافة محلات بيع خطوط الهواتف المتنقلة والمنتشرين في كافة محافظات المملكة، وذلك بالتنسيق مع شركات الاتصالات الخلوية، تدعوها إلى ضرورة الالتزام بتعليمات تنظيم عمل نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2015 وتعديلاتها الصادرة عن وزارة الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة تقوم وبشكل مستمر بإطلاق حملات توعوية متنوعة تتناول مواضيع مختلفة تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى