الرئيسيةريادة

تخريج الفوج السابع من طلبة مشروع “درب”…… توفير 113 فرصة عمل

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

مندوبا عن رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية المهندس عماد فاخوري، رعى مدير الصندوق صائب الحسن اليوم السبت ، حفل تخريج الفوج السابع من طلبة مشروع “درب” والذي ينفذه الصندوق بالشراكة مع مؤسسة لوياك بدعم وتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، ضمن سعيها الى دعم مشاريع التشغيل الذاتي للشباب وربطهم بفرص العمل ، اضافة الى المبادرات التي تساهم بها الوزارة لتعزيز البيئة الشبابية المنتجة من خلال برامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية .

ويستهدف المشروع طلبة الجامعات الأردنية، حيث يوفر فرص تدريب تحضيري وعملي داخل الشركات ، يشمل مهارات التواصل اللازمة لدخول سوق العمل ، اضافة لإطلاق مبادرات تطوعية وأنشطة لخدمة المجتمع.

وقال الحسن خلال الحفل أن الاردن أدرك مبكرا ، بقيادته الهاشمية الملهمة اهمية قطاع الشباب في التنمية الشاملة ، حيث عمل الصندوق على الاستثمار في طاقاتهم ، ورسخ ثقافة الريادة وترجمها لتصبح فرص عمل ، فضلا عن بلورة الكثير من الافكار والتطلعات الشبابية ، ضمن مشاريع محددة وهادفة.

وأضاف مدير الصندوق ان مشروع “درب” هو أحد مشاريع برنامج رفع قابلية التشغيل ، ويهدف إلى الاستثمار في طاقات الشباب وصقل مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل ،وهم لا يزالون على مقاعد الدراسة ، مشيرا الى ان الصندوق دأب منذ تأسيسه على ايلاء الشباب اهتماما كبيرا ، لمواجهة التحديات التي تواجههم وتحويلها الى فرص تنموية مستديمة.

وأعلن الحسن عن (772) طالب وطالبة ، قد أنهوا متطلبات المشروع بكافة مراحله، التدريب التحضيري، والعملي داخل الشركات وخدمة المجتمع ، حيث تم انجاز الكثير من المبادرات والأعمال التطوعية ، خلال (13514 ) ساعة تطوعية، وحصل (113 ) طالب وطالبة على فرص عمل دائمة بعد انتهاء التدريب .

وشكر مدير الصندوق مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفيرهم فرص تدريبية للطلبة ومتابعتهم ، أضافة الى فريق عمل مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين التابعة للصندوق في الجامعات لدورها الهام في نجاح المشروع ، داعيا كافة مؤسسات القطاع الخاص لدعم المشروع من خلال توفير فرص تدريبية أكثر وخاصة في المحافظات التي تواجه محدودية في فرص التدريب او العمل . 

ويسعى المشروع إلى توفير فرصة للطلبة لترجمة معارفهم النظرية المكتسبة في الجامعات إلى خبرة عملية فعلية، وتشجيع الطلبة على الانخراط في برامج التدريب العملي لتجربة المجالات الوظيفية المختلفة مما سيساهم في مساعدتهم على تحديد مسارهم الوظيفي مستقبلاً، اضافة إلى المساهمة في تطوير شخصيتهم من خلال الورش التحضيرية و التدريبية التي تركز على الجوانب المهنية والشخصية. 

وتناول أحد خريجي مشروع ” درب” تجربته مع المشروع وكيفية الانخراط به ، والمراحل التي مر بها ، الى ان حصل على فرصة عمل دائمة.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير يوضح مراحل المشروع ومدى أهميته وتأثيره على الطلبة ، وتكريم للطلبة الذين انجزوا اعلى ساعات تطوعية ، اضافة الى عرض قصة نجاح لمبادرة (مسار) ـ حكاية أرض، وهي إحدى مبادرات مشروع “درب” التي انطلقت عام 2012 وهي مبادرة شبابية تهدف الى تشجيع السياحة الداخلية والترويج للمناطق السياحية ونشر الفكر السياحي بين الناس.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى