الرئيسيةريادة

‘‘كريستل‘‘…… 10 أعوام من الريادة والمثابرة والإصرار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الرغبة في دخول عالم ريادة الأعمال وإيجاد فكرة غير مسبوقة في السوق الأردني جمعت بين رامز كاليس وزينة المجالي اللذين كانا يعملان سوياً في إحدى وكالات الإعلان، قبل أن ينطلقا بمشروعهما الخاص “كريستل Crystel”. فبعد أن اكتشفا أن جميع الشركات تعتمد على مراكز اتصال داخلية، قرر الثنائي إنشاء شركة متخصصة في خدمات مراكز الاتصال المتكاملة والتعاقد الخارجي لحلول الأعمال (Outsourcing)، لتكون الرائدة في هذا المجال على مستوى المملكة.

“باشرت الشركة عملها في عمّان عام 2007، مقدمة خدمات الإسناد لمراكز الاتصال للشركات في مختلف القطاعات أبرزها قطاع الاتصالات والتجزئة والتجارة الإلكترونية، والطيران وغيرها، وضم فريق العمل آنذاك عشرة موظفين”. بهذا بدأ رامز وزينة الحديث معنا عن بداية المشروع، مشيرين إلى أن الشركة توسعت اليوم بأعمالها لتشمل خدمات متخصصة من أهمها دعم العملاء، والمبيعات والتسويق، وأنظمة ذكاء الأعمال، وإدارة البيانات والأبحاث، والعمليات المساندة، وخدمات التدريب لتواكب مستجدات الأعمال، وتساعد العملاء على تحقيق نتائج أعمال إيجابية ملموسة وتعزيز قيمة علاماتهم التجارية. 

وباختيارهما ضمن المرشحين النهائيين للفوز بجائزة “الريادي الواعد”، الذين تم الإعلان عنهم مؤخراً من قبل إرنست ويونغ “EY” الأردن، يعزو رامز وزينة مشاركتهما في جائزة “رواد الأعمال” لعام 2017 كونها جائزة عالمية مرموقة تنظمها شركة إرنست ويونغ “EY” منذ 31 عاماً، وتساهم في دعم الرياديين الشباب والاحتفاء بهم في أكثر من 145 مدينة واقعة في 60 بلداً.

ويوضح الثنائي أن “عشرة أعوام من المثابرة والإصرار، والسعي لوضع الأردن على الخارطة العالمية كمركز لتقديم خدمات التعاقد الخارجي وإدارة مراكز الاتصال هي من العوامل التي ساهمت في تأهلنا للنهائيات، إلى جانب أن المشروع هو الأول من نوعه في المملكة، ويوفر فرص عمل للشباب، وخاصة الخريجين الجدد، فضلاً عن منحه الفرصة للفتيات للعمل في وظيفة مناسبة ضمن بيئة مريحة، حيث أن  55 % من العاملين في الشركة من الإناث، وفريق عمل مكتب الكرك جميعهن من الإناث. ويعدّ الفوز بهذه الجائزة حافزاً لنواصل مسيرتنا”.    

ويشير الثنائي إلى أن أهم عوامل نجاحهما هي، الشفافية، والمصداقية، والمرونة، والاهتمام بالعملاء والموظفين، والجودة العالية المميزة، والكادر الأردني المؤهل، فضلاً عن الخدمات المصممة خصيصاً لكل عميل، والتي تقدّم قيمة مضافة لأعمالهم أبرزها تقليل التكاليف، والحصول على جودة أفضل. 

اليوم تضم الشركة 400 موظف وموظفة، ولديها مكتب في محافظة الكرك انطلق بالشراكة مع الحكومة الأردنية لدعم المحافظات وتوفير فرص عمل للشباب خارج عمّان. وحالياً تقدم خدماتها لأكثر من 10 دول في المنطقة والعالم.

ولمواكبة النمو المتسارع في مجال عملهما، يسعى رامز وزينة إلى توسيع مقر الشركة في عمّان، وفتح مراكز جديدة في المحافظات، إلى جانب إنشاء مكتبين جديدين في المنطقة. 

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى