اقتصاد

علان: البيع الالكتروني يهدد تجارة الالبسة والاحذية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكد نقيب تجار الألبسة والاحذية سلطان علان أن البيع الالكتروني بات يشكل معضلة كبيرة تواجه تجار قطاع الالبسة والاحذية التقليديين.

وقال علان في تصريح صحافي لـ (بترا) “ان البيع الالكتروني أصبح يهدد قطاعا عريضا من تجار الالبسة والاحذية بالسوق المحلية”، مؤكدا انه ليس من العدل ترك الباب مفتوحا لتسويق بضائع من خارج المملكة تنافس بشكل غير عادل تجار القطاع.

وشدد على ضرورة انجاز قانون ينظم البيع الالكتروني كما هو معمول به في اغلب الدول، مستغربا الاستمرار بمنح الاعفاءات للطرود البريدية بحجم يفوق حاجة المستهلك بعشرات الأضعاف، لافتا الى ان استمرار هذا الخلل الجسيم سيكون له انعكاسات غير حميدة على اعمال قطاع تجارة الالبسة والاحذية ويهدد استثماراتهم.

وتقدر النقابة أن أكثر من 35 بالمئة من مستهلكات الالبسة والأحذية ترد من خلال البيع الالكتروني فيما يصل نمو هذا النمط من التجارة السنوي بنحو 25 بالمئة، يقابله تراجع بالمستوردات من قبل التجار.

واوضح علان ان التجارة السلعية الالكترونية في الاردن بلغت خلال العام الماضي ما قيمته 289 مليون دولار تمت بواسطة 8ر1 مليون عملية شراء كان نصيب قطاع الالبسة والاحذية منها 56 بالمئة من اجمالي التجارة السلعية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى