تطبيقات ذكية

5 أسباب لتفوق واتس آب على التطبيقات الأخرى

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شبكة itp المتخصصة في أخبار التقنية أن هناك خمسة أسباب رئيسية ساعدت واتس آب في التفوق على باقي تطبيقات المراسلة الأخرى.
وأجملت الشبكة تلك الأسباب الخمسة فيما يلي :
1.    سهل الاستخدام وصديق للمستخدم تعد سهولة واجهة الاستخدام من أكثر العوامل التي شجعت ملايين المستخدمين على منح ثقتهم للتطبيق، حيث إن سهولتها أتاحت للمستخدمين التعامل مع التطبيق بدون تعقيد أو عقبات.
2.    لا إعلانات، لا يعرض واتس آب أي إعلانات، على عكس العديد من التطبيقات المنافسة، رغم أن الإعلانات هي مصدر الربح بالنسبة للتطبيقات، وهذا ما يشجع على مواصلة استخدامه بسلاسة.
3.    متاح على مختلف منصات التشغيل، هو متاح على أنظمة iOS وأندرويد و بلاك بيري و ويندوز فون، وإن كان التطبيق يحظى بأعلى نسب الرواج على نظام أندرويد، والتطبيق يتيح التواصل بين المستخدمين على مختلف نظم التشغيل.
4.    تسجيل الدخول بصورة مبسطة، تسجيل الدخول على الحسابات من أكثر الخطوات التي تزعج المستخدمين، حيث إن تكرار إدخال بيانات الدخول يصيب المستخدمين بالملل، وهذا لا ينطبق على واتس آب الذي يتميز بنسبة عالية من سهولة الدخول دون تلك الخطوة.
5.    عدم تحصيل رسوم من المستخدمين، يشاع منذ فترة أن واتس آب سيفرض رسوما على مستخدميه، ولكن حتى الآن لم يحدث ذلك، وإن كان من المتوقع أن تستغله فيسبوك في تحويل الأموال، وهذا سيمنحها فرصة لتحقيق الربح.

المصدر: البيان الاماراتية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى