مسؤولية اجتماعية

يوم طبي مجاني بجامعة الشرق الاوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت كلية الصيدلة بجامعة الشرق الاوسط بالتعاون مع مستشفى الحرمين التخصصي يوما طبيا مجانيا لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، والمجتمع المحلي داخل الحرم الجامعي بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري.

وافتتح رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيلة اليوم الطبي بحضور عدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وممثلي مستشفى الحرمين التخصصي والمؤسسات الطبية المشاركة.

وبين الحيلة أن ما تنفذه الجامعة من أنشطة لا منهجية يأتي ثمرة حرصها على التعاون ومد جسور التواصل بينها وبين مؤسسات المجتمع المحلي، حيث أن الجامعة تؤمن على الدوام بأهمية التواصل المستمر مع المجتمع المحلي بكافة فئاته، وتحرص الجامعة على خدمة أبنائه بمختلف شرائحهم بإقامة الأيام الطبية المجانية التي تعكس دورها الحقيقي في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية لهم.

ومن جهته قال نائب رئيس الجامعة، عميد كلية الصيدلة الدكتور طلال أبو ارجيع إن هذا اليوم الطبي يأتي للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية لأسرة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي انطلاقا من إيمان الجامعة بأهمية خدمة المجتمع كونه جزء لا يتجزأ من أهداف الجامعة وغاياتها ورسالتها.

وتضمن اليوم الطبي إجراء طلبة كلية الصيدلة فحوصات لقياس نسبة السكري بالدم وفحص السكري التراكمي ، وفحص ضغط الدم، و فحص بجهاز in body”‘ الذي يقيس الطول والوزن و كتلة الجسم وقياس نسبة الدهون ونسبة البروتين بالإضافة الى قياس كتلة العضلات ومعرفة نسبة توزيع السوائل في الجسم، وفحص cbc.

كما اشتمل اليوم الطبي على عرض مأكولات صحية تناسب جميع الفئات العمرية من قبل شركة A real Treat ، بالإضافة إلى توفر مجلات دورية (مجلة زهر اللوز) مجلة متخصصة تعنى بالتغذية الصحية والسليمة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى