الرئيسيةريادة

ترقبوا الويبينار المجاني للدكتور بشار حوامدة حول التقنيات الحديثة والإبتكار …… غدا في العاشرة صباحا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين 

تنظّم شركة شركة المثلى لخدمات البرمجيات ” ميناآيتك” – الشركة الاردنية المتخصصة في حلول وبرمجيات ادارة الموارد البشرية – يوم غد الثلاثاء الموافق لـ 21 نوفمبر الحالي لرئيسها التنفيذي ومؤسسها الدكتور بشار حوامدة ” ويبينار مجاني” سيجري الحديث والنقاش فيه حول اربعة مواضيع: المدن الذكية، الحوسبة السحابية، الابتكار، والملكية الفكرية. 

وسينعقد ” الويبينار” المجاني في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء ( بتوقيت عمان) ، حيث جرى الاعلان عنه وفتح الباب للتسجيل فيه قبل اكثر من شهر، لاتاحة الفرصة امام الشباب والرياديين والمهتمين بصناعة تقنية المعلومات للقاء الدكتور حوامدة والنقاش معه حول الموضوعات الاربعة السابقة، حيث يمتلك حوامدة خبرة تمتد لاكثر من 17 عاما في هذه المجالات. 

وياتي تنظيم هذا الويبينار من قبل شركة ” ميناايتك” انسجاما مع الدور الذي تلعبه الشركة في القطاع كشركة رائدة في برمجيات وحلول الموارد البشرية على مستوى الاردن والمنطقة العربية، والخبرات التي تراكمت لديها ولدى رئيسها التنفيذي الدكتور بشار حوامدة الذي يعتبر اليوم خبيرا في مضمار الريادة والموارد البشرية ويشغل اليوم منصب رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج”. 

وستطرح خلال الويبينار مواضيع هامة تهم الكثير من المستخدمين والمقبلين على تاسيس مشاريع في تقنية المعلومات وكل من هو مهتم بمجال البرمجيات وخصوصا تلك التي تحمل ملكية فكرية خالصة ، حيث سيجري التركيز على موضوعة الحوسبة السحابية والابتكار ومستقبل المدن الذكية والملكية الفكرية.
 
وفي ظل عصر الابتكار الذي نعيشه حاليا والمرتبط ارتباطاً وثيقا بالحوسبة السحابية التي تساهم مساهمة كبيرة في ابتكار حلول المدن الذكية، وتعد الأن محط اهتمام العديد من الحكومات والمؤسسات، حيث تهدف إلى خلق نظام بيئي موصول تماماً سيحسن من نوعية الحياة ومن النفاذ إلى الخدمات، وسيؤثر تأثيراً إيجابياً على حياتنا اليومية وعلى بيئة العمل.  

وتتيح تقنية ” الويبينار” – التي بدات بالانتشار منذ العام 2009 – خصائص تفاعلية مثل غرف للنقاش لتبادل الآراء والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات. وتعتمد الكثير من الجامعات والشركات على الويبينار لشرح موضوع أو منتج معين للجمهور، حيث تستخدم في ذلك أنظمة متكاملة لعرض الشرائح والفيديو وغرف للمحادثة والتصويت، و ” الويبينار” لا يقتصر على المحاضرات والمؤتمرات الرسمية بل تستخدمها بعض الشركات لشرح وعرض برامجهما بصورة غير تجارية، حيث يمكن مشاهدة ويبنارات مفيدة تشرح هذه البرامج. 

والدكتور بشار حوامدة هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مينا ايتك” الشركة الاردنية العاملة في صناعة البرمجيات المتخصصة في الموادر البشرية والادارة المؤسسية، ويشغل اليوم ايضا منصب رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج”.

و” ميناآيتك” نجحت منذ انطلاقتها وتأسيسها 2003 بعدد قليل من الموظفين وراسمال بسيط بالتويع وتطوير عملياتها ، لتصل الى الإقلمية ولتدخل اسواق اكثر من 20 دولة في المنطقة

وعمل الدكتور حوامدة على إنشاء العلامة التجارية المعروفة MenaITech ، لتكون العلامة التجارية لأول نظام إدارة رأس المال البشري يتم تطويره محلياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتطبيقه في أكثر من 1200 مشروع وشركة منتشرة في أكثر من أربعة عشر دولة مثل مجموعة فودافون العالمية، وقنوات الجزيرة الفضائية، ومجموعة العليان، وشركة زين، وشركة إعمار العقارية وغير ذلك الكثير.

وتغطي خبرة الدكتور بشار حوامدة مجالات تنمية نظم الموارد البشرية، إدارة المشاريع، إعادة تصميم وتحسين العمليات، تطوير الأعمال، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والمنظمات. إضافة إلى ذلك، يمتلك الدكتور حوامدة خبرة عملية في العديد من مجالات الاستشارات الإدارية والتدريب، الأمر الذي مكّنه من تطوير منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات للأعمال.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2007، تسلّم الدكتور بشار حوامدة شهادة الدكتوراة الفخرية في إدارة الموارد البشرية من كلية أكسفورد للدراسات العليا، نظراً لانجازاته المتميزة في هذا المجال في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات القليلة الماضية.

وللدكتور بشار حوامدة ايضا اهتمامات رياضية الى جانب عمله في قطاع تقنية المعلومات، فهو يشغل اليوم موقع نائب رئيس نادي الوحدات، وهو رئيس وشريك مؤسس لأول منتدى لرأس المال البشري في المنطقة، هذا ويحمل الدكتور حوامدة شهادة البكالوريوس في علم الحاسوب من جامعة مؤتة في الأردن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى