الرئيسيةريادة

الرئيس التنفيذي لشركة “بيوند ليمتس” يحاضر في جامعة الحسين التقنية حول الذكاء الاصطناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدم الرئيس التنفيذي لشركة “بيوند ليمتس” الدكتور أمجد العبداللات محاضرة بعنوان علم “الذكاء الاصطناعي” في جامعة الحسين التقنية. حيث شرح مفهوم الذكاء الاصطناعي و تطبيقاته المستقبلية، و أهمية الأستثمار في هذا المجال، ونوه الى أن الذكاء الاصطناعي اصبح مرتبطا بكافة المجالات العلمية و الصناعية و حتى التجارية،  مشيرا الى أهميته في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والبحث العلمي والتطوير وآفاق المعرفة. 

ونبه الى أننا مقبلون على مرحلة الثورة الصناعية الرابعة و التي ستعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصناعي، وأكد أن الذكاء الاصطناعي هو لغة المستقبل، و ذكرعدة أنظمة ذكية قائمة حاليا و مستخدمة من جانب أكبر الشركات العالمية كنظام “واتسون” المنتج من قبل “اي بي ام “.

وأشاد العبداللات بأهتمام جامعة الحسين التقنية بهذا العلم و أكد على ان الأردن يملك الببنية تحتية التي تؤهله ليصبح رائدا في مجال الذكاء الاصطناعي وخاصة في قطاع التعليم، مضيفاً أن نشر الوعي بمفهوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقه فعلياً في المؤسسات التعليمية الأردنية سيساهم في تسريع التطور العلمي ورفع نسبة الذكاء الإدراكي للإنسان.

ويذكر أن الدكتور أمجد العبداللات حاصل على شهادة الهندسة من جامعة بيركلي الامريكية، وصاحب خبرة هندسية طويلة وأسس  شركة “بيوند ليمتس”  في الولايات المتحدة 2014 و التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحلول الذكية، وقد طورت الشركة العديد من البرمجيات والانظمة الذكية القادرة على معالجة التحديات الصناعية والمشاريع الفضائية الضخمة،وجرى استخدام العديد من هذة البرامج في مشاريع تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا،وحديثا نجحت الشركة في استقطاب استثمارات ضخمة من شركات عملاقة بمبلغ 200 مليون دولار. 

ويشار الى أن جامعة الحسين التقنية وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد،تتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال موقعا لها،في قلب أفضل بيئة اعمال في العاصمة عمان، وتطرح الجامعة عددا من التخصصات الهندسية والحاسوبية، في مستويات المهندس التقني المتوسط، والمهندس التطبيقي الجامعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى