الرئيسيةشبكات اجتماعية

فعالية Facebook Developer Circle تنعقد في عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

*أمال هشام السعدي

انطلق يوم امس السبت في منصة زين للابداع ” زينك” برنامج دوائر فيسبوك الجديد للمطورين Facebook Developer Circle والذي حضره عشرات الشباب من المطورين والمبرمجين واصحاي الشركات الناشئة في عمان.

وتهدف الفعالية الى مشاركة المعرفة والتعاون وبناء أفكار جديدة والاطلاع على أخر تقنيات فيسبوك من رواد القطاع في كل منطقة حيث بدء البرنامج في التعريف عن هذه الدوائر واهميتها للمطورين. 

وفي كلمة ترحيبية من شركة زين ومنصة زين للابداع تحدثت رشا بركات Zain HR & CER Director عن أهمية عقد هذه الجلسات التقنية في مقر زينك ومدى أهميتها للمطورين في الاردن.

هذا وقد تخلل البرنامج عدة جلسات تقنية مفصلة عن العديد من المواضيع تقنية التي توفرها فيبسوك للمطورين مثل Facebook Account Kit أكاونت كيت ، وهي ميزة جديدة تسمح لمطوري التطبيقات بإتاحة المجال للمستخدمين بالتسجيل في تطبيقاتهم وخدماتهم دون الحاجة إلى إدخال بيانات التسجيل الخاصة بهم مثل ” اسم المستخدم ” و ” كلمة المرور ” وذلك للتسهيل على مستخدمى هذه التطبيقات بالتسجيل فيها . حيث يستطيع المستخدم من خلال هذه الخدمة الجديدة التسجيل في التطبيقات أو طلب الخدمات من خلال رقم الهاتف الخاص به أو من خلال بريده الإلكتروني وبعد ذلك يتم مراسلة المستخدم عبر هاتفه الخلوي برسالة نصية قصيرة ” SMS ” أو من خلال رسالة عبر بريده الإلكترونى لتأكيد عملية التسجيل أو الإشتراك في الخدمة .

وخلال الفعالية جرى تقديم شرح مفصل عن كيفية بناء وبرمجة Messenger ChatBot وهي منصة تحتوي على مجموعة من الأدوات الموجهة للمطورين وتتيح تطوير تطبيقات مصغرة ضمن تطبيق فيسبوك مسنجر ويطلق على هذه التطبيقات روبوت أو Bots.

واوضح المتحدث Proud Dzambukira عن سرعة انتشار وشهرة هذه التطبيقات لانها تعتبر وسيلة أكثر سرعة وسهولة ومرونة للتواصل بين الشركات والمستخدمين، فضلاً عن توفيرها الكثير من الوقت والجهد على المستخدم من خلال تقديم معلومات في كافة مجالات بشكل سريع ومختصر. بالاضافة الى شرح مفصل عن Facebook Analytics و بيكسل فيسبوك، وكيفية إنشاء المسارات وعرض المجموعات النموذجية بالاضافة الى كيفية استخدام المعلومات والشرائح لتكوين فهم أفضل للمستخدمين.

وشهدت الفعالية استعراض ميزة Free Basics by Facebook الميزة التي تتيح استخدام خدمات توفرها فيسيوك بشكل مجاني بالتعاون مع شركات الاتصالات. وأخيرا وليس آخراً تم مناقشة بعض التقنيات المتوفرة مثل React Native ,Xamarin and Ionic من ناحية مميزاتهم و اوجه الاختلاف بينهم .

* الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة ” دريم” للحلول البرمجية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى