الرئيسيةتكنولوجيا

تقرير: النساء أفضل من الرجال في مجال التقنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قام تقرير جديد من برنامج السياسات الحضرية في مؤسسة بروكنجز بقياس النتائج ومجاميع النقاط الرقمية للرجال والنساء، فوجد أن النساء يتمتعن بمهارات أقوى من الرجال في مجال التقنية.

 وبحث تقرير بروكنجز المعنون بـ “الرقمنة والقوى العاملة الأمريكية” في “المعلومات المتعلقة بالمعارف والمهارات والأدوات والتقنية، وفي التعليم والتدريب وسياق العمل وأنشطة العمل المطلوبة” بالنسبة لوظائف التقنية الفائقة، فكانت نتيجة النساء 48 مقابل 45 للرجال.

وعلى الرغم من هذه الكفاءة العالية لدى النساء، إلا أن التقرير أكد أن عدد الرجال الذين يتقدمون لأعلى الوظائف التقنية في مجالات الحاسب والهندسة والإدارة، فضلًا عن المهن الدنيا درجة في مجال التقنية، مثل النقل والبناء والموارد الطبيعية والبناء، أكثر من النساء.

ويُعتقد أن قضية تفوّق الرجال على النساء في التقدم للوظائف التقنية مألوفة نظرًا لتقارير التنوع السنوية التي تصدرها شركات التقنية الكبرى، والتي تُظهر حصة المرأة بين عمالة التقنية التي تقل عن 30%، وتقلل إلى أبعد من ذلك في مناصب الإدارة والقيادة.

وذكر التقرير أنه “في الوقت الذي تتمتع فيه الرقمنة بفرص كبيرة للعمال أو الجماعات المهمشة تاريخيًا أو أقل تهميشًا من أجل الارتقاء في سلم العمل، يبدو أن عددًا قليلًا جدًا منهم يحقق هذا التقدم”.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى