الرئيسيةريادة

مبادرة حقق تنتخب الهيئات الإدارية لمجالسها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نفذّت مبادرة حقق، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم السبت أول انتخابات للهيئات الإدارية لمجالس المبادرة في مختلف محافظات المملكة، حيث جرى الاقتراع في سبع محافظات هي إربد، المفرق، جرش، العاصمة، البلقاء، الكرك، معان، فيما تم الفوز بعضوية الهيئات الإدارية بالتزكية في خمس محافظات وهي عجلون، الزرقاء، مأدبا، الطفيلة، العقبة.

ووفق الانتخابات التي جرت فقد فاز 70 فارساً وفارسة ويمثلون فئة الشباب، وتحديداً الفئة العمريّة من 16 إلى 20 سنة، بعضوية الهيئات الإدارية في مجالس حقق.

وتتركز مهام مجالس حقق، التي تضم فرسان وفارسات المبادرة الذين تم تخريجهم من دورات سابقة، في تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات، حيث سيتم التركيز على الأعمال التطوعية وأعمال خدمة المجتمع في كل محافظة من محافظات المملكة من خلال هذه المجالس، وستقوم مجالس حقق في كل محافظة بعمل تطوعي ونشاط واحد كل شهر وفق خطة ربعية يتم وضع خطوطها العامة من قبل إدارة مؤسسة ولي العهد وإدارة المبادرة بما يتوافق مع الأهداف العالمية للتنمية البشرية، وستقوم كل هيئة إدارية باختيار الأعمال التطوعية والنشاطات التي تتناسب مع الهدف الربعي المحدد لها، وفي نهاية العام ستتنافس مجالس حقق من كل المحافظات على جوائز مخصصة لأفضل عمل تطوعي وأفضل نشاط متوافق مع الهدف العام للعمل التطوعي والنشاط.

من جهتهم ثمّن الشباب المشاركون هذه الخطوة واعتبروها تطبيق حي سيسهم في تعزيز قدراتهم، كما أكّد الفرسان والفارسات على أن المجالس ستكون منصّة هامّة لتطبيق ما تم تعلّمه من مبادئ خلال فترة اشتراكهم في المبادرة، موضحين أن أعمال المجالس ستكون وفق خطّة عمل واضحة المعالم، ومعدّة مسبقاً تهدف في نهاية العام إلى تنفيذ 144 عملاً تطوعياً و144 نشاطاً منظماً في جمع محافظات المملكة.

وتأتي مجالس حقق كتجسيد حقيقي لرؤية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ،ولي العهد ، ونموذجاً للتشارك بين المؤسسات الوطنية لتحقيق المصلحة الوطنية العليا، حيث قامت مؤسسة ولي العهد ببناء شراكات مع وزارة الشباب بالإضافة إلى شريكها الرئيس في المبادرة وهو وزارة التربية والتعليم، حيث ستستضيف مقرات بعض المراكز الشبابية في محافظات المملكة مجالس حقق، إيماناً منها بدورها في تطوير الأداء الشبابي في المملكة.

الجدير ذكره أن مبادرة حقق هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وانطلقت في 9/ 4/ 2013، وتم توجيهها لطلبة المدارس في مختلف محافظات المملكة، ومن كلا الجنسين، حيث يمر المترشحون للمبادرة بعدة مراحل قبل الوصول إلى اختيار فرسان كل فوج، وفي كل مرحلة يتم تطوير آليات العمل الجماعي وبناء الفريق وتعزيز منظومة المفاهيم القيادية الخاصة بمبادرة حقق، وبالتالي يتم تطوير المنتسبين للمبادرة ذهنياً ومهارياً ومعرفياً.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى