الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أورانج تقدم منحة لتطوير عملية التأهيل المهني في الأردن…… بقيمة نصف مليون دينار  

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت شركة أورانج الأردن مؤخرا عن تقديمها منحة تمويلية قيمتها نصف مليون دينار ضمن مشروع أورانج الاردن للطاقة الشمسية في منطقة المفرق التنموية، لإنشاء مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية .

وقال رسلان ديرانيه نائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية في ” أورانج الاردن”، ان المنحة ستوجه لتأهيل وتجهيز مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية بالتنسيق مع شركة تطوير المفرق والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل، وذلك بهدف استغلال طاقات وإمكانات الشباب الأردني، وتأهيلهم من خلال التدريب المهني، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وفق أحدث المعايير والخبرات العالمية وتعزيز فرص التدريب والتشغيل للتخفيف من البطالة وزيادة مشاركة الشباب في سوق العمل.

واكد : ” ان اورانج  الاردن ملتزمة بتقديم الدعم المباشر وغير المباشر للأحداث والفعاليات والمبادرات والبرامج التي تساعد في تحقيق التنمية المستدامة في الأردن وتقديم الدعم لكافة شرائح المجتمعات التي تعمل بها.

ولفت الى انه وفي اطار خطة الشركة الاستراتيجية “Essentials 2020” قدمت هذه المنحة من خلال اعلان الشركة العام الماضي عن مشروعها الخاص لتوليد حاجتها من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة، من خلال انشاء ثلاثة محطات للطاقة الشمسية موزعة في محافظات المملكة، و يعد المشروع اعلاه احدها بحيث سيتم الربط على محطة تحويل المفرق التنموية التابعة لشركة الكهرباء الوطنية (NEPCO) ,للتحول إلى الطاقة المتجددة ودمجها في صميم عملياتها المختلفة وما يعكسه هذا المشروع من تحقيق لرؤيا سيد البلاد في الاستراتيجية الوطنية للطاقة و رفع نسبة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة المحلية في خليط الطاقة الكلي للمملكة وآثار ايجابية على البيئة والمجتمع المحلي

وأقيم المركز على مساحة تبلغ عشرة دونمات ويتضمن ثلاث مباني بمساحة  2400 متر مربع  تم تخصيصها من قبل شركة تطوير المفرق، بهدف تدريب وتأهيل الشباب الاردني في مجال الطاقة المتجددة والشمسية، حيث سيتم التدريب وفق مناهج تم تصميمها من قبل خبراء دوليين وبأحدث المعايير الدولية  .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى