مسؤولية اجتماعية

مسيرة للتوعية بمرض السكري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت الجمعية الملكية للتوعية الصحية اليوم الجمعة مسيرة للتعريف بطرق الوقاية من مرض السكري انطلقت من حدائق الحسين وذلك بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والمنظمة العالمية للسكري والجمعية الأردنية للعناية بالسكري وشركة نوفارتس فارما.

وشارك في المسيرة والتي كانت بعنوان “خطواتك للوقاية من السكري” 300 مواطن من موظفي وعائلات الجمعية الملكية للتوعية الصحية وشركة نوفارتس والمستفيدين من خدمات الجمعية الأردنية للعناية بالسكري ومن العيادات التابعة للجمعية الملكية للتوعية الصحية.

وهدفت المسيرة إلى تسليط الضوء على أهمية المشي كإحدى التمارين التي يجب ممارستها والالتزام بها وتضمنت الأنشطة المصاحبة للمسيرة فحوصات لمستويات الجلوكوز في الدم بالإضافة إلى عرض فيديوهات أبو سليم التوعوية الخاصة بمرض السكري.

وقالت المدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة إن الوقاية من مرض السكري من أهم أولويات الجمعية وبرامجها، وخاصة فيما يتعلق بالتوعية وتغيير السلوكيات لدى الأفراد ومساعدتهم على تبني سلوكيات صحية وتعديل نمط حياتهم ولو بشكل بسيط .

واضافت أن الجمعية تعمل من خلال برنامج عيادات السكري الذاتية الذي يعمل على مساعدة الأفراد بشكل جماعي في المراكز الصحية على الوقاية من المرض وعلى إدارته لتخفيف المضاعفات الناتجة عنه وبالتركيز على عوامل الخطورة بشكل تفاعلي ولمدة عام كامل.

واوضحت عودة أن الجمعية التي استفاد منها 1500 مريض عملت في 50 مركزا صحيا وبالتعاون مع وزارة الصحة وقامت بتوسيع البرنامج ليشمل عددا من الأمراض المزمنة تحت برنامج عيادة المجتمع الصحي المطبق في 30 مركزا إلى اليوم، مبدية استعداد الجمعية للشراكة مع جمعيات ومنظمات وقطاع خاص تعنى بمرض السكري من خلال تنظيم فعاليات توعوية لإحداث تغيير مجتمعي ونشر التوعية حول هذا المرض الخطير.

واشارت الى ان هذه المسيرة تعتبر جزءا من المبادرة العالمية التي أطلقتها المنظمة العالمية لمرض السكري للتوعية حول مرض السكري وطرق الوقاية منه مركزة على ثلاث خطوات أساسية تتضمن التأكد من عوامل الخطورة والطعام صحي وممارسة الرياضة .

يشار إلى أن العالم احتفل العام الحالي باليوم العالمي لمرض السكري تحت شعار “النساء والسكري: حقنا في مستقبل صحي”، بهدف الوصول المتساوي والمنصف في العلاج لجميع النساء المصابات بمرض السكري أو معرضات للإصابة به. ويوجد حالياً ما يزيد عن199 مليون امرأة مصابة بمرض السكري، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد إلى 313 مليون بحلول عام 2040.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى