الرئيسيةريادة

ملتقى أبوغزاله المعرفي يستضيف فريق “مش مستحيل”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

استضاف ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي فريق برنامج “مش مستحيل”، و الذي يعتبر أول و أضخم برنامج عصف ذهني في العالم متخصص بدمج المجتمع في حل التحديات التي تواجهه رافعاً شعار ” المسافة بين الحلم و الحقيقة تسمى العمل.

ويأتي استضافة الملتقى الفريق في ندوة حوارية للتعريف بالبرنامج وعن التحديات الاثني عشر التي يتناولها، للخروج بحلول تسعى إلى خلق مجتمع مبتكر ومبدع لنقوم كلنا معاً كأردنيين أفراداً ومجموعات، جهات حكومية ومؤسسات غير حكومية، بإيجاد أفكار وحلول لهذه التحديات، ومن ثم تطبيق الأفضل منها.

وترأس سعادة الدكتور طلال أبوغزاله الجلسة الحوارية التي شملت مجموعة من المتحدثين وهم الأستاذ ماهر قدورة صاحب المبادرة، وسعادة العين هيفاء النجار و هي أحد أعضاء لجنة التحكيم لبرنامج مش مستحيل، والسيد غسان حلاوة، الرئيس التنفيذي لشركة باراشوت 16، أحد شركاء المبادرة.

وعبر الدكتور طلال أبوغزاله عن تفاؤله بانطلاق هذه المبادرة، لما سيكون لها من أثار ايجابية على مجتمعنا، لافتا إلى أن المبادرة ستفتح أبوابا متعددة للحلول المبتكرة والمبدعة لتحديات المجتمع.

وأكد أن التحدي والإصرار أساس النجاح، وهذا ما أوصل مجموعة طلال أبوغزاله إلى العالمية لتكون الأولى في العالم في العديد من المجالات.

وعبر مؤسس الفكر الجديد وصاحب المبادرة، ماهر قدورة، عن سعادته لإطلاق هذه المبادرة، مثمنا جهود المؤسسات المشاركة والداعمة لها، متمنيا على الجميع المشاركة في هذا البرنامج. وقال “أنت تختار أن تكون لاعب أو حكم أو كرة قدم في مباراة، اختر أن تكون اللاعب وسدد هدفك”.

من جهتها قالت العين هيفاء النجار “أنها مؤمنة بالشباب الأردني في مختلف المواقع، وان مبادرة مش مستحيل تمثل كل الأردن، مؤكدة على ان “وطننا الآن في مرحلة مهمة، ونحن نريد أن يشعر الجميع بقدراتهم وإمكانياتهم”.

وأكد فادي الداود رئيس لجنة الشباب في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي على أهمية مثل هذه الفعاليات والتي تخاطب جميع فئات المجتمع الواحد وهو ما يسعى له دوماً الملتقى. وتأتي استضافة فريق برنامج مش مستحيل في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي تحقيقاً لرؤيته وأهدافه بأن يكون منصة يلتقي فيها الشباب وكل أبناء المجتمع الواحد لما فيه مصلحة الوطن والمواطن. 

وقال غسان حلاوة، بأن الاردن يواجه تحديات كثيرة، وأن برنامج “مش مستحيل” اختار 12 تحديا منها ليعمل على جمع افكار ابداعية لمواجهتها بالتشارك مع شرائح المجتمع المختلفة كأفراد ومجموعات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص.

وجرى حوار بين أعضاء الفريق والجمهور تناولوا فيه التعريف عن برنامج مش مستحيل، وعن تحدياته وتعريف الحضور حول أهمية المشاركة في البرنامج، وعن الأثر الذي يمكن أن يتركه الأشخاص المشاركون في المجتمع، من خلال التقدم بأفكار حلول لمواجهة التحديات المجتمعية بطرق ابداعية مبتكرة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى