اقتصادالرئيسية

مشروع صيني يوفر 5500 فرصة عمل بالأردن بكلفة 6ر1 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال السفير الصيني في عمان بان ويفانغ ان الصين تولي اهتماما بالغا لتطوير علاقاتها مع الأردن، التي تشهد انجازات جديدة باستمرار.
واضاف في مؤتمر صحافي عقده يوم امس الاثنين للحديث حول المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني والعلاقات الاردنية الصينية ان اعمال البناء والإنشاء لأكبر مشروع تعاون بين البلدين في المجال الاستثماري والتمويلي، “مشروع عطارات” لتوليد الكهرباء بواسطة الحرق المباشر للصخر الزيتي قد بدأت و إن الصين هي المستثمر والمموّل والمنشئ لهذا المشروع، ويبلغ مقدار التمويل الصيني فيه 6ر1 مليار دولار أميركي، وسيوفّر هذا المشروع 5500 فرصة للعمل في المجتمع الأردني.
واشار الى ان اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين الصين والأردن قد انعقدت الشهر الماضي، وتمخّض عنها التوقيع على سلسلة من وثائق التعاون بين الجانبين، لاستفادة الجانب الأردني من المنح الصينية لتمويل مشاريع تنموية في الأردن مثل مشروع طريق السلط العارضة، والمرحلة الثالثة من نظام المراقبة المركزية للأمن العام CCTV، وتوفير جهاز فحص بالأشعة السينية (X-ray) وأجهزة تفتيش (CT Inspection) لدائرة الجمارك الاردنية، وتزويد معدات ومواد لمشروع المياه والري، وفي مستقبل قريب، سيفتتح “مول التنين الصيني” في عمان الذي تتطلعون إليه منذ زمن.
بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى