ريادة

“صندوق المرأة للتمويل الأصغر” يشارك في مؤتمر “سنابل”….. للعام الخامس عشر على التوالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شاركت شركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر” وللعام الخامس عشر على التوالي، في مؤتمر “سنابل” (شبكة التمويل الأصغر في العالم العربي)، الحدث الإقليمي الرئيسي لصناعة التمويل الأصغر في العالم العربي، والذي أقيم هذا العام في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان: “الشمول المالي في البلدان العربية: رحلة تعاون وإنجازات”، وذلك بمشاركة ممثلين من 21 دولة عربية وأجنبية مختلفة.

وجاءت مشاركة شركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر” في هذا المؤتمر تأكيداً على دورها الكبير في تحقيق الشمول المالي في الأردن، والذي تسعى الشركة إلى تحقيقه ضمن استراتيجيتها لتوفير حلول ومنتجات تمويلية تلبي مختلف متطلبات أفراد المجتمع كافة. وشارك حوالي 15 موظفاً يمثلون العديد من الدوائر والفروع المختلفة للشركة، في مقدمتهم لمى زواتي، نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية التي شاركت كمتحدثة في مجال الإحلال الوظيفي، كما عرضت تجربة شركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر” في القيادة.

وبهذه المناسبة، علقت منى سختيان، المدير العام لشركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر” على المشاركة قائلة:  “فخورة بشراكتنا الاستراتيجية مع “سنابل” التي تمتد لعدة أعوام، حيث تأتي مشاركتنا الدائمة في هذا الحدث الكبير ترسيخاً لهذا التعاون، كما تعدّ فرصة مميزة لموظفي الشركة للتعرف على آخر المستجدات في مجال التمويل الأصغر ومشاركة خبراتهم مع الجهات العاملة في هذا القطاع من مختلف أنحاء العالم”.

وشركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر” هي شركة خاصة غير ربحية، لا توزع أرباحاً على الإطلاق، مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة الأردنية وهي واحدة من 8 شركات تمويل أصغر،  وتعمل تحت مظلة “”تنمية”، شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن. بدأت الشركة أعمالها في عام 1996، وتعدّ من أبرز الشركات في تقديم خدمات التمويل المالي لصاحبات المشاريع الصغيرة في الأردن من ذوات الدخل المحدود، بهدف تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً لتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في مجتمعها. ويبلغ عدد مستفيدي ومستفيدات الشركة حالياً أكثر من140 ألف مستفيد ومستفيدة (96% منهم نساء)، يقدم لهن المساعدة أكثر من 700 موظف وموظفة موزعين على 60 فرعاً في جميع محافظات المملكة.

منحت الشركة خلال مسيرتها الممتدة لما يزيد عن عشرين عاماً أكثر من مليون تمويل بمبلغ يتجاوز 450 مليون دينار أردني. وتعمل الشركة على تقديم خدماتها ومنتجاتها لجميع المستفيدات بطريقة مبتكرة تتسّم بالشفافية، وتعتمد على المعايير العالمية، وعبر إجراءات سهلة وميسرة.

تقدم شركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر” خدمات التأمين الميكروي، تشتمل على برنامج “حماية” للتأمين على الحياة، والمصمم لمساعدة ذوي الدخل المحدود على مواجهة الظروف المفاجئة، إلى جانب برنامج “عافيتنا” الذي يهدف إلى تخفيف النفقات المترتبة على الإقامة في المستشفى بسبب طارئ صحي لجميع أفراد العائلة، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، ويستفيد منه حالياً حوالي 390 ألف مستفيد وأسرهم.

أما بالنسبة للخدمات غير المالية، فتتميز شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر بتعدد وتنوع خدماتها مثل: إقامة البازارات والمعارض، والتسويق والتشبيك لمستفيداتها، والتسويق الإلكتروني والأيام الطبية المجانية، والمحاضرات التوعوية، والتدريبات المهنية والرحلات التعريفية، وبرامج تعليم الأطفال. وكذلك، أسست الشركة أكاديمية صندوق المرأة للتنمية البشرية المخصصة لتمكين المرأة من خلال إقامة العديد من ورش العمل والتدريبات بشكل مستمر.

حصلت شركة “صندوق المرأة للتمويل الأصغر” على جائزة أفضل صندوق داعم للمرأة على مستوى الوطن العربي من جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعم مشاريع الشباب عام 2012، وجائزة “جرامين جميل للاستدامة المالية” على مستوى البلدان العربية عام 2011، بالإضافة إلى جائزة “الابتكار وتطوير منتجات التأمين الميكروي” على مستوى الدول العربية أيضاً عام 2012، ثم جائزة “التميز في القيادة” من بنك النساء الدولي عام 2014، فجائزة “التميز في الشفافية” من شبكة سنابل للتمويل الأصغر على مستوى الدول العربية عام 2016، بالإضافة إلى حصولها على تقييم “A” في الأداء المالي، وتقييم (“4-” من 5) في الأداء الاجتماعي من شركة “Planet Rating” العالمية، متصدرة بهذه الدرجة أولى المراتب ضمن 400 مؤسسة من مؤسسات التمويل الأصغر محلياً.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى