أخبار الشركاتالرئيسية

PGI تمنح مدربين PST شهادات لتقديم دورات في أمن المعلومات (Cyber Security Training)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إعتمدت مجموعة PGI العالمية مدربين شركة PST لعقد دورات متخصصه في أمن المعلومات (Cyber Security) في الاردن والمنطقه، وبذلك تدخل هذه الشراكه فيما بينهم مرحله جديده من تقديم الخدمات التدريبيه والإستشارات في مجال أمن المعلومات والأمن الإلكتروني.

وشركة PGI هي شركة بريطانيه عالميه معتمدة من حكومة المملكة المتحدة (بريطانيا).  ولقد تم منح الشهادات للمدربين في حفل أقيم مؤخرا، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة PST المهندسه رولا العموري، وسباستيان مادين مدير المجموعة للتطوير المؤسسي.

وقالت العموري خلال حفل توزيع الشهادات ان هذا الإنجاز يسجل مرحله فارقه في استراتيجية PST لتقديم خدمات متكامله ومتطوره في الأردن والمنطقه. وهو ثمره جهود حثيثه على مدار شهور طويله من الإستثمار في الطاقات البشريه وبناء قدراتهم في مجال التدريب على الأمن الإلكتروني والمعلوماتي، وإعتمادهم من شركة PGI العالميه كمدربين محترفين لتقديم عدد من الدورات التدريبيه في الأردن والشرق الأوسط، وهي دورات معتمده من المركز البريطاني الوطني للأمن الإلكتروني والتي تقدمها الأكاديميه البريطانيه للأمن الإلكتروني في بريستول.

وقال مادين، ان هناك حاجه ماسه لكوادر متخصصه في الأمن المعلوماتي والإلكتروني في العالم، حيث تشير آخر التقديرات الى أن هناك عجزا بمقدار 2-3 مليون متخصص في الأمن المعلوماتي والإلكتروني على مستوى العالم، للتمكن من التصدي بحرفيه وبنجاح للهجمات الإلكترونيه ولحماية الشركات والأفراد.  لذلك فلقد أصبح من أولويات الدول والشركات أن تدرب وتنشأ متخصصين ومحترفين في الأمن المعلوماتي والإلكتروني سريعا وبأعداد كبيرة لملأ الفجوة في هذا المجال.

وأضاف أنه ومن خلال هذه الشراكة، فإن الأردن مهيأ لتطوير عدد كبير من محترفي الأمن المعلوماتي والإلكتروني الماهرين والمطلوبين إقليميا وعالميا، بفضل خريجي الجامعات الأردنيه الحاصلين على تعليم متميز وعالي المستوى.  لذلك فإن تزويد هؤلاء الشباب الأردنيين بالمهارات اللازمة ليكونوا محترفي أمن إلكتروني سيساعدهم في نيل وظائف ذات دخل مادي ممتاز في هذا المجال سريع التغير والنمو، سواء هنا في الأردن أو حول العالم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى