الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمنية تستضيف ورشة تدريبية بعنوان “القصة المسموعة وسيلة تعلميّة”…….بالشراكة مع مؤسسة رنين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استضاف مركز أمنية لريادة الأعمال The Tank في مجمع الملك حسين للأعمال، ورشة تدريبية لموظفين شركة أمنية الذين أبدوا استعداداً للتطوع والتعاون مع مؤسسة رنين وتحت عنوان “القصة المسموعة وسيلة تعلميّة”.

وهدفت هذه الورشة إلى إكساب المتدربين، مهارات أساسية في استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعلميّة تثير التفكير الناقد عند الطلبة، وتوظيف الألعاب المسرحية لبناء مهارات الطلبة في هذا المجال، إلى جانب تعليمهم كيفية تصنيع الدمى وتوظيفها بأنشطة مع الأطفال .

وقالت وجيهه الحسيني رئيسة دائرة الإتصال المؤسسي والتسويق في شركة أمنية: “أن إستضافة هذه الورشة التدريبية لمؤسسة رنين في مركز The Tank  يأتي دعماً لهذه المؤسسة الريادية  التي اضطلعت بدور فاعل ومميز في حفز خيال الأطفال وبناء مهارات الحياة الأساسية لديهم مثل التفكير النقدي والحوار والإتصال الفعال”.

وأضافت: “نهدف إلى مساعدة هذه المؤسسة إلى الإرتقاء بقدرات الطلاب، وتوفير التدريب اللازم للمدرسين في خطوة تهدف إلى إيجاد مجتمع قائم على المعرفة “، مشيرةً إلى أن من أبرز الأهداف التي أنشىء بموجبها مركز The Tank  هي عقد ورشات عمل ومؤتمرات لمساعدة الرياديين على تطوير أفكارهم ومشاريعهم، وتقديم أية مشورة لهم سواء كانت خدمات استشارية قانونية أو متعلقة بتنمية الأعمال التجارية”.

ومن جانبها، ثمنت مدير ومؤسس رنين، روان بركات، الدعم الذي تقدمه شركة أمنية لمبادرتها كشريك ذهبي لرعايتها للأسبوع الوطني للقصة المسموعة تحت شعار: نسمع، نتخيل، نتعلم، نتفكر، معربة عن أملها في استمرار هذه الشراكة المثمرة والبنّاءة وتوسيعها.

واشتملت الدورة على ألعاب عملية وترفيهية وقصص مسموعة ودراسة القصص وكيفية تنمية الفكر النقدي والوجداني والإستيعابي لدى الأطفال، كما اشتملت أيضاً على مفاهيم أخلاقية وانضباطية وتنمية وتعزيز الصفات الإيجابية لدى الأطفال.

والجدير بالذكر أن”رنين” مؤسسة أردنية غير ربحية تعمل على تنمية مهارات الإستماع والإصغاء من خلال توظيف الفنون السمعية والبصرية والأدائية المتجسّدة في عقد ورش تفاعليّة للأطفال وتدريب المعلمين في المدارس الحكوميّة والخاصّة والمراكز المجتمعيّة بهدف بلورة منظومة تعليميّة متكاملة تركّز بشكل أساسي على تنمية مهارات الإستماع والنقد البنّاء لديهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى