الرئيسيةريادة

الأميرة سمية : الأردن مركز للتعاون والحوار بين علماء العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكدت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة المنتدى العالمي للعلوم 2017 رئيسة الجمعية العلمية الملكية ان المنتدى العالمي للعلوم الذي يعقد في الاردن يعد صورة فكرية لما يكتنزه الاردن من خبرات ومجالات بحثية واهتمام علمي من خلال المشاركات البحثية .

وقالت ان الأردن يعتز باستضافة المنتدى العالمي باعتباره مركزا للتعاون والحوار بين العلماء في مختلف بلدان العالم ولمختلف الحقول والتخصصات المعرفية من اجل التشارك والتعاون في ايجاد بيئة عالمية آمنة ومستقرة تحقق السلم الاجتماعي لكل دول العالم .

ودعت سموها خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة بحضور عدد من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية إلى اهمية تعزيز دور الشباب ودعمهم لتطوير مهارات التعليم والبحث العلمي لديهم ودعم مبتكراتهم العلمية وتوفير البيئة التفاعلية لهم لتمكينهم من ايجاد ابداعات مميزة.

وأشارت الى وجود تحديات في المنطقة فكرية وايدولوجية ينبغي العمل على تجاوزها وخلق الفرص لاستثمارها بشكل ايجابي ينعكس على الجميع، معربة عن شكرها لانضمام المجموعات الصغيرة المشاركة وللأكاديمية الهنغارية للعلوم لدعم اقامة المنتدى في الاردن. 

ودعت سمو الأميرة إلى ان يكون هذا المنتدى خطوة لربط العلماء في المنطقة مع مجتمعاتهم وذوي القرار في بلادهم من اجل الاستمرار في تحسين البنية التحتية البشرية، مشيرة الى أن هذا المنتدى خطوة يمكن ان تكون الهاما واستمرارا لفعاليات اخرى متشابهة في البلدان العربية .

واكدت سموها ان هذا المنتدى ساهم في توسيع البحث والنقاش حول القضايا المتعلقة بتحسين الحياة وزيادة التفاهم والاحترام المتبادل بين الامم مشيرة الى دور العلماء في مواجهة المشكلات التي تعاني منها الشعوب والمجتمعات ليس في منطقة معينة وانما في مختلف المناطق والشعوب .

واشادت مساعدة المدير العام للعلوم الطبيعية في اليونسكو فلافيا شليقل بترشيح سمو الأميرة سمية بنت الحسن سفيرة خاصة لليونسكو في العلوم، مؤكدة ان هذا الترشيح يأتي تجسيدا وتقديرا لدورها في دعم ورعاية الأنشطة والبرامج العلمية ليس على الصعيد المحلي وانما على الصعيد العالمي.

وأضافت ان المنتدى يعتبر مرجعية مميزة ومهمه لكل العلماء من مختلف بقاع العالم للمشاركة والمناقشة وتبادل البرامج والخبرات في مختلف الميادين العلمية.

بدوره، اكد رئيس الجمعية الهنغارية للعلوم لازلو لوفاس أهمية العمل المشترك بين العلماء وراسمي السياسات لتحسين نوعية، الحياة مبينا ان المنتدى العالمي يشكل فرصة للعلماء من مختلف أنحاء العالم لاعادة بحث ومناقشة الإمكانيات في أخذ التغييرات الإيجابية على المجتمعات .

وقال ان المنتدى ناقش خلال الاربع أيام موضوعات علمية تتمثل في موضوعات الطاقة والمياه والغذاء وتغيير المناخ والتخفيف من حدة الفقر والتفاهم الثقافي بين الشعوب والفرص في المجتمعات.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى