أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

مجموعة طلال أبوغزاله تستضيف طلاب الماجستير في جامعة مؤتة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استضاف ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي – طلاب درجة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مؤتة (فرع عمان) لإطلاعهم على تجربة المجموعة في إدارة الموارد البشرية.

وعقدت الورشة بحضور طلبة مادة (إدارة الموارد البشرية) في الجامعة، وتعرفوا خلالها على التطبيقات العملية في إدارة الموارد البشرية.

وقد قالت الدكتورة منتهى بني هاني (عضو هيئة تدريس في جامعة مؤتة) بأن تنظيم هذه الورشة يأتي لغايات ربط المادة النظرية التي يتم تناولها خلال الدراسة مع التطبيقات العملية على أرض الواقع وفي كبرى الشركات.

وبينت أن اختيار مجموعة طلال أبوغزاله يأتي كونها مثال عملي واقعي، تمثل علامة فارقة في عالم الأعمال وهي خير مثال يمكن البحث فيه كحالة دراسية يتم من خلالها التعلّم وربط الإطار النظري في برنامج الماجستير بالواقع العملي.

وأشارت إلى أنه ومن خلال ما تم تقديمه في الورشة يبين أن مجموعة طلال أبوغزاله لديها العديد من التجارب وقصص النجاح التي تحسب لها، الأمر الذي يدعو إلى أهمية الاستعانة بهذه التجارب للتعلم منها واكتساب الخبرات والدروس منها.

وعن تجربة إدارة الموارد البشرية في مجموعة طلال أبوغزاله بين الأستاذ علاء ياسين المدير التنفيذي للموارد البشرية في المجموعة بأن المجموعة لديها العديد من الإنجازات في مختلف المجالات وهي مميزة في مختلف القطاعات التي تعمل بها، وهذا يشمل إدارة الموارد البشرية.

وخلال الورشة تم تعريف الحضور على المجموعة وتاريخها ونشاطاتها وبعض انجازاتها، كما بين ياسين أن سعادة الدكتور طلال ابوغزاله  كان وما زال يولي الموظفين العاملين في المجموعة اهتمامه ورعايته حيث ان المجموعة العالمية التي تقدم خدماتها لعملائها المنتشرين حول العالم، تعتمد على المورد البشري كنعصر أساسي من عناصر العملية الإنتاجية .

وأضاف أن المجموعة قامت بإنشاء وحدة إدارية متخصصة بإدارة الأفراد والعاملين في المجموعة وذلك منذ تاسيسها في عام 1972 والتي كانت تسمى سابقاً (قسم إدارة الذاتية) واتسعت أعمالها مع انتشار المجموعة لتصبح (دائرة شؤون الموظفين) والتي تطوّرت وأصبحت فيما بعد (دائرة الموارد البشرية).

وبين الأستاذ ياسين بأن دائرة الموارد البشرية تقدم خدماتها لكافة العاملين في مكاتب ونشاطات المجموعة المختلفة ومن هذه الخدمات (الاختيار والتوظيف، والتعويضات والمنافع، والتدريب والتطوير، وإدارة وتقييم الأداء، وعلاقات الموظفين)، وتم ربط هذه الوظائف المختلفة مع التطبيقات العملية والسياسات والإجراءات والممارسات المطبقة فعلياً في مجموعة طلال ابوغزاله التي تم شرح بعضها للحضور خلال الورشة.

وفي ختام الورشة تم التأكيد على رؤية المجموعة تجاه المورد البشري وهي (نؤمن في مجموعة طلال ابوغزاله أن مؤسسات الأعمال مثل الدول يتم بناؤها من قبل بني البشر ولخدمتهم، ونعتقد أن احترامنا لقدراتنا ولموظفينا وعملائنا ومنافسينا ولثقافتنا أمر جوهري للإنجاز الحقيقي لرسالتنا كشركة وكأفراد).

وتعد مجموعة طلال أبوغزاله أكبر مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في مختلف الحقول المهنية في تأسيس وتطوير وتوسيع الأعمال في مختلف القطاعات، تأسست عام 1972، وتعمل من خلال مكاتبها البالغ عددها 104 مكاتب و150 مكتب تمثيل حول العالم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى