تكنولوجياخاص

STS الاردنية تتألق في تعزيز منصة الحكومة الالكترونية البحرينية

شارك هذا الموضوع:

* الزين في حديث خاص لهاشتاق عربي: STS تطلق حزمة تطبيقات من البحرين

* البحرين تكرم STS الاردنية على انجازات الحكومة الالكترونية

* STS الاردنية تتألق في منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية لعام 2015

المنامة- هاشتاق عربي – معاذ فريحات

كشف رئيس مجلس ادارة شركة STS الاردنية رمزي الزين ان الشركة تلقت تكريما من مملكة البحرين لجهودها في تقديم حلول نظم المعلومات والاتصالات للمشاريع الكبرى.

واوضح في حديث لـ”هاشتاق عربي” ان STS اطلقت على هامش منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية بنسخته الثامنة الذي عقد مؤخرا، حزمة حلول ComplyOne البرمجية الابداعية والتي تحتوي على مجموعة منتجات تستطيع ادارة و اتمتة المهام الوظيفية الهامة للمؤسسات.

وبين الزين ان STS استطاعت ان تضع الاردن على خارطة الدول المصدرة للشركات المطورة لانظمة وبرمجيات الحكومة الالكترونية واتمتة المشاريع الكبرى.

STS في البحرين

وحول عمل الشركة في البحرين اشار الى ان  STS تعمل هناك منذ اكثر من 5 اعوام، وقد ساهمت في انجاز منظومة الحكومة الالكترونية في البحرين، والتي كان اخرها انجاز النسخة المتقدمة من مشروع بوابة الحكومة الالكترونية البحرينية.

وزاد ان مملكة البحرين ممثلةً بنائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة كرمت شركة  (STS) الأردنية ضمن حفل الإفتتاح لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية لقاء ما قدمته الشركة من جهود فاعلة بتنفيذ العديد من المشاريع التي أدت بدورها الى نجاح مشروع بوابة الحكومة الالكترونية البحرينية، والنسخة المتقدمة من البوابة، إضافةً الى برنامج الاقتراحات والشكاوى الوطني (تواصل)، و برنامج مسابقة تلاوة القرأن الكريم و غيرها.

ويعتبر تنفيذ بوابة الحكومة الالكترونية المطورة في البحرين قصة نجاح لشركة STS لانجازها بسرعة قياسية لا تتجاوز 3 أشهر، حيث قامت بتنفيذ عمليات نقل المعلومات من بيئة (AIX environment) الى بيئة (Robust Virtual Linux Infrastructure) الجديدة والمحدثة، اضافةً الى تحديث نظام بوابة الحكومة الالكترونية من نظام (IBM portal 6.0.) الى نظام (IBM portal 8.0.)، و تزويدها بتطبيقات جديدة تضمن وصول أسرع للخدمات والمعلومات، خدمات إلكترونية نوعية محسنة، وواجهة استخدام تفاعلية ومتوافقة مع الأجهزة الذكية.

اضافةً الى ذلك، نفذت الشركة برنامج الاقتراحات والشكاوى الوطني (تواصل) ، والذي يسمح للمواطنين والزوار اضافة الاستفسارات، الاقتراحات والشكاوى بأي وقت كان، وضمان وصولها الى الهيئات الحكومية المعنية المختلفة.

وتعتبر هذه المشاريع من أهم عناصر البوابة التي تمثل أول بوابة وطنية متكاملة في الخليج والشرق الأوسط وهو ما يمثل بداية انطلاقة نحو المستقبل، بعد إنجاز مراحل عملية شاملة لتطوير وتحديث موقع بوابة الحكومة الإلكترونية السابق لتصبح بوابة للجيل القادم.

حزمة جديدة

واعلن الزين على هامش المنتدى عن اطلاق حزمة حلول ComplyOne الابداعية والتي تحتوي على مجموعة منتجات تستطيع ادارة و اتمتة المهام الوظيفية الهامة للمؤسسات، حيث تغطي هذه البرامج مجموعة واسعة من العمليات اليومية التي تضمن قيام المؤسسات بتقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية و ادارة متطلبات العملاء و وصولا ً الى ضمان جودة و فاعلية الخدمات.

وبين ان هذه الحزمة تضم 6 تطبيقات مختلفة متخصصة من شأنها المساعدة في تطبيق الحوكمة من خلال التدقيق التخطيط والتطوير والتنفيذ والاختبار ورفع التقارير، وضمان  مستوى جودة الخدمات والمنتجات.

وتتيح STS هذه التطبيقات على منصة الحوسبة السحابية الخاصة بها لتناسب جميع نماذج الأعمال المختلفة، وبما يناسب مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وذكر الزين ان حزمة تطبيقات ComplyOne هي نتاج 25 عاما من خبرات الشركة في تنفيذ وتطبيق مشاريع على مستوى المنطقة.

STS.. انموذج للريادة منذ 1989

منذ تأسيسها عام 1989، ساهمت شركة STS بشكل فعال بتطوير وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات. ويوجد لشركة STS فروعً في الأردن، والإمارات، و فلسطين، والسعودية، والبحرين، بالإضافة إلى موزعين في معظم دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما فيهم العراق، مصر، لبنان، قطر، عُمان. كما تتمتع الشركة بشراكات مع شركات عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات أمثالDELL ،Microsoft ، IBM، Oracle Sun،,EMC  CISCO ،Paynet،Verifone Hypercom،.Corning

وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 900 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا موزعة بشكل رئيسي في قطاعات الخدمات المالية، والاتصالات، والقطاعات الحكوميةوالصحية والتعليمية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى