الرئيسيةتطبيقات ذكية

جوجل تعدم نسخة “واتساب” خدعتنا مليون مرة!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أزالت شركة جوجل من متجر التطبيق “غوغل بلاي” الخاص بنظام التشغيل أندرويد نسخة مزيفة من تطبيق التراسل الفوري واتسآب قام المستخدمون بتنزيلها أكثر من مليون مرة.

وظهر التطبيق، الذي حمل اسم Update Whatsapp Messenger، وكأنه طُور من قبل شركة واتساب نفسها، إذ حمل اسمها الذي يرافق التطبيق الرسمي الخاصة بها WhatsApp Inc.

ووفقاً لمستخدمين على منتدى الويب الشهير “ريديت” فإن التطبيق المزيف من واتسآب احتوى على إعلانات، ثم إنها كان يقوم بتنزيل برمجيات أخرى على أجهزة المستخدمين.

ولجأت الجهة المطورة للتطبيق إلى حيلة تجعل التطبيق يظهر كأنه من واتسآب نفسها، إذ استخدمت نفس الاسم الرسمي لها على المتجر، وذلك من خلال استبدال المسافة بين WhatsApp و Inc برمز خاص ظهر وكأنه مسافة، وهو اختلاف دقيق يصعب على المستخدم العادي اكتشافه.

يشار إلى أن المستخدمين الذين يتلقون تحديثات تلقائية عن طريق شركة واتسآب لم يتأثروا بالتطبيق المزيف.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى