الرئيسيةريادة

أبوغزاله على قائمة رجال الأعمال المسلمين الأكثر تأثيرا في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختار المركز الإسلامي الملكي للدراسات الاستراتيجية بالأردن الدكتور طلال أبوغزاله ضمن قائمة “أكثر المسلمين تأثيرا في قطاع الأعمال في العالم لعام 2017”.

وتم اختيار الدكتور أبوغزاله لتأثيره في العالم في قطاع الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقا للتقرير الذي أصدره المركز، فإن له الفضل في إدخال مفهوم الملكية الفكرية في العالم العربي، وتم إدراجه في قاعة مشاهير الملكية الفكرية في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية.

والدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة تابعة للأمم المتحدة، وكان نائبا للرئيس مع أصحاب السعادة كوفي عنان وبان كي مون في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، كما كان عضوا في العديد من برامج الأمم المتحدة، وكان آخرها سفيرا خاصا لدى المنظمة العالمية للسياحة وعضوا في المجلس الاستشاري الرفيع المستوى التابع لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.

ويعتمد المركز في دراسته وتصنيفه على مجموعة من المعايير تتمثل في تأثير الشخصية في العالم الإسلامي وقدرتها على خدمة المسلمين وقضاياهم والأعمال الخيرية، ومساهمتها في دعم العلم والعلماء ونشر الثقافة والوعي بين الدول الإٍسلامية.

ومركز الدراسات الاستراتيجية الإسلامية الملكية هو مركز بحثي مستقل تابع لمعهد آل البيت للفكر الإسلامي، حيث أن المعهد دولي غير حكومي مستقل مقره الرئيسي في العاصمة الأردنية عمان.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى