أخبار الشركات

سامسونج تطلق تلفزيونات SUHD والتلفزيونات الذكية الجديدة المزودة بتقنية Tizen

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة الرائدة في قطاع الترفيه المنزلي للعام التاسع على التوالي، عن تشكيلة واسعة من تلفزيونات “SUHD” خلال منتدى سامسونج 2015 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقامة فعالياته بمدينة أنطاليا. وتضع التلفزيونات الجديدة معياراً جديداً لمحتوى “UHD” الاستثنائي بتقنية الوضوح الفائق، وتنقل تجربة المشاهدة إلى آفاقٍ جديدة.

كما عرضت سامسونج تشكيلتها الشاملة من المنتجات الصوتية، بما في ذلك أشرطة الصوت المنحنية “Curved Soundbars” وأنظمة الصوت متعدد الاتجاهات 360 “Omni-Directional 360 Audio”، التي تكمل وتعزّز تجربة الترفيه المنزلي بصوت استثنائي ونقيّ للغاية.

وفي هذا الإطار، قال تشونج رو لي، رئيس سامسونج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تواصل روحنا وتراثنا الإبداعي تجاوز حدود تجربة الترفيه المنزلي إلى آفاق جديدة. وبعض النظر عن مصدر المحتوى، توفر سامسونج صورةً رائدة على مستوى القطاع وستواصل القيام بذلك من خلال تلفزيونات SUHD. وبإمكان المستهلكين أن يثقوا أكثر من أي وقتٍ مضى بالتزامنا بتوفير تجربة ترفيه منزلي استثنائية خلال الأعوام المقبلة”.

تلفزيون سامسونج “S” الاستثنائي: تلفزيون “SUHD” الجديد

تحتفظ سامسونج بشعار “S” لمنتجاتها الاستثنائية والمتميزة التي تقدّم قفزة حقيقية في عالم التقنية. وباعتبارها الشركة الرائدة في صناعة التلفزيونات، تعتزم سامسونج توسيع شعار “S” المرموق إلى أحدث مجموعاتنا من التلفزيونات الاستثنائية وهي تلفزيونات “SUHD”. وتم تصميم تلفزيون “SUHD” ليثير كافة الحواس، بصورةٍ حسية، وبتفاعلٍ انسيابي وتصميم أنيق.

صورة فائقة الجودة

أظهرت تلفزيونات سامسونج “SUHD” تطوراتٍ استثنائية في مجال التباين والسطوع وإعادة إنتاج الألوان والتفاصيل لتوفير تجربة استثنائية على مستوى جودة الصور. وتعتمد التلفزيونات على تقنية بلورية دقيقة صديقة للبيئة خاصة بالشركة تتضمن محرك “SUHD” لتعزيز جودة الصور الاستثنائية.

وتقوم التقنية البلورية الدقيقة في تلفزيون “SUHD” بنقل ألوان الضوء المختلفة اعتماداً على حجمها لإنتاج أعلى مستوى من نقاء الألوان وكفاءة الضوء على الإطلاق في يومنا هذا. وتنتج هذه التقنية مجموعةً واسعةً من الألوان الأكثر دقة، حيث تزود المشاهدين بجودة لونية تزيد بما يصل إلى 64 ضعفاً عن الألوان الموجودة في التلفزيونات التقليدية. ويقوم محرك “SUHD” الذكي لتعزيز جودة الصور بتعزيز كامل المحتوى ليتناسب مع إعادة إنتاج الألوان والسطوع المتوفر في تلفزيون “SUHD”. ويقوم المحرك تلقائياً بتحليل سطوع الألوان لتخفيض الاستهلاك الإضافي للطاقة، مع إنتاج مستويات تباين استثنائية، وعرض صور تتواجد تتضمن ألواناً سوداء قاتمة أكثر ومستوىً مرتفعاً من السطوع يزيد بما يصل إلى 2.5 مرة عما يتوفر في التلفزيونات التقليدية.

ومن خلال التعاون مع شركة “20th Century Fox”، تعزّز سامسونج من المحتوى ليلبي معايير الجودة الاستثنائية الخاصة بتقنية الوضوح الفائق للغاية “SUHD”. وتتيح هذه الشراكة للمستهلكين التمتع بتجربة مشاهدة لا تضاهى ومدعمة بتقنية الوضوح الفائق. وتعاونت سامسونج مع مختبر “Fox” للابتكار لإعادة تفعيل الحواس المتعددة لفيلمها المعروف “Life of Pi”، من إخراج آنج لي الحاصل على جائزة الأوسكار، خصيصاً لتلفزيون “SUHD”. وكانت النتيجة مذهلة مع توليد ألوان أكثر وضوحاً وحواس مشابهة للحياة الطبيعية.

وتتعاون سامسونج أيضاً مع شركات رائدة على مستوى القطاع لتعزيز نمو آمن ومستقر لنظام الوضوح الفائق الشامل. ولتلبية معايير الجودة الاستثنائية لتقنية الوضوح الفائق، أعلنت سامسونج عن تحالف تقنية الوضوح الفائق “UHD Alliance” – وهو تحالفٌ مكوّن من شركات اجتمعت لوضع معايير الجيل المقبل من ترفيه الفيديو. وسيطبق التحالف الجديد المعايير الجديدة التي تدعم الابتكار في تقنيات الفيديو بما في ذلك تقنية “4K” والوضوح الأعلى، والمدى الديناميكي العالي، والنطاق اللوني الأوسع والصوت الاستثنائي ثلاثي الأبعاد.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتمد تلفزيونات سامسونج “SUHD” على تقنية صديقة للبيئة لتقديم كفاءة وموثوقية استهلاك الطاقة الأعلى ضمن فئتها.

وستقدم سامسونج ثلاث مجموعات جديدة من تلفزيونات “SUHD TV” – هي “JS9500″ و”JS9000″ و”JS8000” –يتراوح حجمها بين 48 و88 بوصة، لضمان تمتع المستهلكين بالمرونة الكافية لشراء التلفزيون المثالي الذي يناسب أسلوبهم وذوقهم.

 

تصاميم منحنية متطورة ومحسّنة

عندما طرحت سامسونج مفهوم الشكل المنحني بين سطحين في عام 2013، عزّزت بشكلٍ كبير من تجربة الترفيه المنزلي. وبالاعتماد على الطابع الفني والتصميمي المعاصر، تم تصميم وتعزيز تلفزيونات سامسونج مع العديد من الجوانب الفنية المعاصرة.

ويتضمن تلفزيون سامسونج “SUHD TV JS9500” الذي تم الإعلان عنه مؤخراً إطاراً انسيابياً يضيف عمقاً أكبر إلى شاشة التلفزيون. ويسهم هذا الإطار الأنيق في إضفاء مظهر مميز على الشاشة لتبدو كقطعة فنية عند تعليق التلفزيون على الجدار. كما يتمتع تلفزيون “SUHD JS9000” بتصميم أنيق في القسم الخلفي من الشاشة، ما يمنح التلفزيون مظهراً استثنائياً وأنيقاً للغاية عندما النظر إليه من أي زاوية.

ومع زيادة طلب المستهلكين على التلفزيونات المنحنية، ستواصل سامسونج إضافة موديلات جديدة إلى محفظة منتجاتها لاستكمال جميع بيئات المشاهدة الفريدة من نوعها.

تلفزيون ذكي جديد يضع مفهوماً جدياً لتجربة الترفيه المستقبلي

اعتباراً من العام الجاري، سيتم تشغيل جميع تلفزيونات سامسونج الذكية، بما في ذلك تلفزيون “SUHD” الجديد، بواسطة تقنية “Tizen” – وهي منصةٌ مفتوحة تدعم معايير الويب لتطوير تطبيقات التلفزيون. ومن خلال منصة “Tizen”، لن تقتصر تلفزيونات سامسونج على تقديم العديد من الميزات الجديدة فحسب، بل ستتضمن واجهة مستخدم حدسية بشكلٍ أكبر، وتوفر تجربة ترفيه أكثر تكاملاً، وقدرة على الوصول إلى محتوىً أكثر تنوعاً من أي وقت مضى.

  • تعتبر واجهة المستخدم الجديدة في مركز سامسونج الذكي “Smart Hub” أكثر استجابة وحيوية. وتم تبسيطها لتكون شاشة واحدة فقط، تعرض محتوى المستهلكين الأحدث مع توصيات خاصة لخيارات ترفيه أكبر.
  • من خلال تقنية Quick Connect، فإن تلفزيونات سامسونج الذكية تتعرف تلقائياً على هواتف سامسونج الذكية عندما يتم ربطها بواسطة تقنية البلوتوث منخفضة استهلاك الطاقة “BLE. ويستطيع المستهلكون مشاركة محتوى الفيديو من هواتف سامسونج الذكية إلى تلفزيونهم الذكي بكبسة زر. كما يستطيع المستخدمون متابعة التلفزيون عبر أجهزتهم المتحركة دون الحاجة لأي تطبيق أو إعدادات مسبقة معقدة.
  • تلتزم سامسونج بتوفير المزيد من المحتوى للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي عام 2014، نجحت سامسونح في إطلاق شاهد‘، الخدمة الرائدة في العالم العربي لمشاهدة الفيديو حسب الطلب، والتي توفر محتوىً ممتاز وحصري. كما تعتزم شركة سامسونج إطلاق خدمة ’شاهد بلاس‘ في عام 2015.
  • ومع Go By OSN، تقدّم سامسونج محتوىً عالمي المستوى للمستخدمين في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك البرامج التلفزيونية والأفلام الأكثر شعبية من داخل المنطقة.
  • يستطيع مالكو تلفزيون سامسونج الذكي الاستيقاظ بسهولةٍ أكبر من خلال ميزة Briefing on TV، حيث تعمل تلفزيونات سامسونج الذكية حالياً كمنبه وتتوافق مع أجهزة سامسونج النقالة لتشغيل وعرض المواد الهامة كالوقت والطقس وجدول أعمال المستهلكين.
  • فضلاً عن تقديم العديد من خدمات المحتوى، تعمل سامسونج أيضاً مع مزودي خدمات اللايف ستايل، بما في ذلك Appy Kid، التي يسهم تطبيقها The Adventures of Zee في تعليم الأطفال الأبجدية العربية. قامت شركة سامسونج أيضاً بتطوير تطبيق المنزل الآمن “Safe Home، الذي يستخدم كاميرات تلفزيون سامسونج الداخلية أو الخارجية لتفحص الحركة داخل الغرف أثناء غياب المستهلكين عن منازلهم. وعند قيام المستخدمين بتشغيله، يقوم تطبيق “Safe Home” بالتقاط صور للأجسام المتحركة على الدوام ويشاركها مع المستهلكين عبر البريد الإلكتروني. ويتيح ذلك للمستهلكين الحصول على معلومات فورية ومفصلة أثناء غيابهم عن المنزل، ما يمنحهم القدرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة عند الحاجة.
  • تتيح منصة سامسونج المزودة بتقنية Tizenلتلفزيونات سامسونج الذكية أن تصبح جزءاً من نظام محتوى أكبر بكثير، ما يسمح بالتنسيق بسهولة مع عدد من الشركاء لتأمين مرونة استثنائية وإمكانية وصول لا تضاهى.
  • على خلفية تحويل جميع تلفزيونات سامسونج الذكية إلى أجهزة مدعمة بتقنية “إنترنت الأشياء” بحلول عام 2017، فإن توافق تقنية “Tizen” مع الأجهزة الأخرى يسمح لتلفزيونات سامسونج الذكية أن تكون مركز تحكم بأي منزل ذكي.

سامسونج تستعرض التزامها بتوفير أفضل الميزات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

في إطار تلبية احتياجات المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقدّم سامسونج عدداً من الميزات المصممة لتتناسب مع أساليب حياة المستخدمين في المنطقة.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيكون في مقدور المستخدمين التمتع بالجيل الثاني من تلفزيون العائلة “Family TV 2.0” الذي يعزّز بشكلٍ أكبر من تجربة المشاهدة الإجمالية. ومع الحفاظ على الميزات التي تم طرحها في العام الماضي، يتيح الجيل الثاني من تلفزيون العائلة للمستهلكين نقل المحتوى بسهولة والتقاط صور للشاشة والحصول على مقاطع صوتية للحظاتهم المفضلة على التلفزيون. كما تتضمن هذه الميزة حالياً تطبيق “Story Replay”، الذي يسجل البرامج التلفزيونية من خلال التقاط الفيديو كل 5 ثوانٍ مع الصوت بالكامل. وعلى هذا النحو، يستطيع المستهلكون متابعة برامجهم التلفزيونية التي تفوتهم من خلال تشغيل عرض جانبي بكامل الصوت.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر سامسونج ميزة المشاهدة فائقة النقاء “Ultra Clean View”، التي تم تصميمها لتزويد المستهلكين بصور واضحة ومحسّنة بغضّ النظر عن انخفاض جودة المحتوى من المصادر الخارجية مثل خدمة الكابل، وأجهزة استقبال “STB”، وغيرها من مصادر المحتوى. ومن خلال تفعيل ميزة المشاهدة فائقة النقاء “Ultra Clean View”، ستقوم تلفزيونات سامسونج بتحليل دقة المحتوى الأصلي، ما يعزّز من التفاصيل في كامل العملية ويقلل من الضجيج مع إعدادات خوارزمية معزّزة لتناسب الدقة. ويضمن ذلك حصول المستهلكين على جودة الصور الواضحة والمتميزة التي يتوقعونها من تلفزيونات سامسونج.

نظام الصوت Curved Soundbar من سامسونج – تصميم منحنٍ للإحاطة بحواس المستخدمين

تقدّم سامسونج نظام الصوت Curved Soundbar بأربع موديلات تمتاز بتصميم أنيق ومذهل. وتدعم هذه التقنية تلفزيونات سامسونج المنحنية التي يتراوح حجمها بين 48 و78 بوصة، ما يوفر حلاً صوتياً استثنائياً يمكن تركيبه أيضاً على التلفزيون.

كما توفر مجموعة “8500” التي تم طرحها مؤخراً جودة صوت معزّزة من خلال قناة 9.1 صوتية، حيث تتضمن سماعة مركزية وسماعات جانبية في كل زاوية. وتمت إضافة هذه السماعات لتعزيز التجربة الاستثنائية بشكلٍ أكبر من خلال توفير تجربة صوت محيطي أكثر توازناً.

ومن خلال وحدة تكبير الصوت المسجلة كبراءة اختراع “Multi-Air Gap” ضمن مضخّم الصوت الخاص بها، يوفر نظام Soundbar صوتاً أعمق من العروض الصوتية التقليدية. ويتيح للمستخدمين بث الموسيقى من خلال خاصية الغرف المتعددة، حيث يمكن ربطها لاسلكياً بالتلفزيون من خلال تقنية “TV SoundConnect” عبر البلوتوث.

صوت سامسونج متعدد الاتجاهات بالكامل 360 – حقبة جديدة من الصوت الاستثنائي

تم تصميم سماعات “WAM7500/6500″، المطورة في مختبر سامسونج الصوتي المتطور في كاليفورنا، بأناقة وجمالية لتتناغم مع التصميم الداخلي لأي منزل. وتوفر السماعات صوتاً مجسّماً غنياً، وبعكس السماعات التقليدية التي تنتج الصوت من اتجاه واحد، فإن هذه السماعات تملأ كامل الغرفة بصوتٍ متساوٍ ومتوازٍ.

وبغرض توفير عرض استثنائي للغاية، قدّمت سامسونج تقنية الشعاع الحلقي الخاصة بها والتي تسمح بتدفق الهواء بقطر يصل إلى 360 درجة- لإنتاج التوازن المثالي بين الصوت العالي والعميق.

كما يتضمن “WAM7500/6500” إعدادات بسيطة ومريحة مع منهجية “التوصيل والتشغيل” – حيث يستطيع المستخدمون ربط السماعة بجهاز توجيه وتشغيل الوحدة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى