الرئيسيةالمصارف الذكية

نتورك إنترناشيونال: قطاع المدفوعات الإلكترونية في الأردن يشهد نمواً وسط شراكات استراتيجية جديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقدت نتورك إنترناشيونال، المزود الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤخراً مؤتمر نتورك للمدفوعات الخامس، وذلك في فندق الفورسيزونز عمّان تحت عنوان “تشجيع المدفوعات الإلكترونية لغد أفضل”، وجمع المؤتمر الخبراء والمعنيين من قطاعات الدفع الإلكتروني، والحلول المالية، والبنوك، والخدمات المصرفية، بالإضافة لتجار التجزئة، من كلا القطاعين العام والخاص، وذلك للتحاور وتبادل الأفكار والآراء حول مستقبل قطاع المدفوعات الإلكترونية في الأردن.

وأقيم المؤتمر تحت رعاية البنك المركزي الأردني، وبحضور نائب محافظ البنك المركزي الأردني عطوفة الدكتور ماهر الشيخ حسن والمدير التنفيذي لدائرة المدفوعات والعمليات المصرفية المحلية في البنك المركزي الأردني، مها البهو.

وهدف المؤتمر الذي استمر على مدار يوم كامل، إلى تزويد المشاركين والحضور بشرح وافٍ حول قطاع الدفع الإلكتروني ونموه المتسارع لا سيما مع التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع، من خلال عروض تقديمية ترأسها خبراء وشخصيات اقتصادية من قطاع الخدمات المصرفية الذين سلّطوا الضوء على أهم التطورات والمستجدات في قطاع المدفوعات في الأردن، وكان من بين المتحدثين في المؤتمر رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك ستاندرد تشارترد الأردن، مراد الصالح، ونائب رئيس الخدمات والحلول الحكومية في شركة ماستركارد الأردن، محمد قداده، وإلى جانبهما مدير عام شركةSTS PayOne ، جانتي عبدالله، والمدير التنفيذي لدائرة التسويق وتطوير الأعمال في شركة زين الأردن، مهند عودة، بالإضافة إالى كلمة افتتاحية لرئيس مجلس إدارة شركة نتورك إنترناشيونال، عبدالله قاسم، وعرض تقديمي من الرئيس التنفيذي لمجموعة نتورك إنترناشيونال، سيمون هاسلام.

وفي تعليق له على إقامة المؤتمر، قال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة نتورك إنترناشيونال في الأردن، أمجد الصادق: “فخورون في شركة نتورك إنترناشيونال بعقد مؤتمر نتورك للمدفوعات السنوي لعام 2017، لما يوفره من فرص مهمة للخبراء وصناع القرار والمعنيين من مختلف القطاعات للحوار وتبادل الأفكار. ويؤكّد هذا المؤتمر على دورنا المهم في توفير خدمات مدفوعات ذات قيمة مضافة، فضلاً عن الخروج برؤية مستقبلية تمكّن عملاءنا وشركاءنا من النمو والتطور. إن تنظيمنا لهذا المؤتمر يعد امتداداً لجهودنا المتواصلة لتوسيع وتطوير خدماتنا، ونحن نعمل حالياً مع شركائنا الاستراتيجيين لتقديم مجموعة جديدة من خدمات الدفع الإلكتروني في الأردن التي من شأنها أن ترتقي بهذه الصناعة الحيوية.”

وأضاف الصادق: “تواصل شركة نتورك إنترناشيونال جهودها لتطوير وتحسين قطاع الدفع في المملكة وتوجيهه نحو إيجاد حلول دفع إلكتروني أكثر بساطة وأكثر كفاءة، من خلال جمع قادة القطاع معاً تحت سقف واحد وضمن مؤتمر نتورك للمدفوعات السنوي، والذي تهدف من خلاله توفير فرص واعدة للتعاون.”

هذا قد حرصت الشركة كمساهمة منها في تجسيد الرؤى الملكية السامية على أرض الواقع، على تأدية دور حيوي في توسيع صناعة الدفع الإلكتروني في الأردن من خلال دعم الشركاء المحليين مثل البنك المركزي الأردني في عدة أنظمة ومشاريع، كنظام الفوترة الإلكترونية “إي فواتيركم”، وعملية تسهيل قبول محافظ JoMoPay على وسائل الدفع الالكترونية المتوفرة في المملكة، وذلك من أجل تمكين البنك من تحقيق رؤيته التي تتمحور حول زيادة الشمول المالي في جميع أنحاء المملكة.

واختتم المؤتمر فعالياته بحفل عشاء تضمن توزيع “جوائز مؤتمر نتورك للمدفوعات”، والتي تعتبر من الجوائز المرموقة المقدمة ضمن قطاع المدفوعات، كما تعد من أبرز الإنجازات التي استطاع القطاع تحقيقها لأهميتها. هذا ويتم منح “جوائز مؤتمر نتورك للمدفوعات للمؤسسات والشركات والبنوك الرائدة والمتميزة بقيادتها ورؤاها الاستثنائية المتعلقة بتطوير قطاع المدفوعات بشكل عام والإلكترونية بشكل خاص في الأردن.

هذا وعقد المؤتمر بالشراكة وبرعاية عدد من الشركات ابتداءً بالشريك الرسمي من قطاع المدفوعات، شركة ماستركارد، والراعي البلاتيني، بنك ستاندرد تشارترد الأردن، والرعاة الذهبيين شركة، STS Payone وشركة S2M Secure Digital Solutions، وكلٍ من ETC executive Telecom Company ومصنع الخليج لتصنيع منتجات الطباعة كرعاة فضيين، بالإضافة لشريك الاتصالات الرسمي، شركة زين الأردن.

وتعتبر شركة “نتورك إنترناشيونال” “ذ.م.م”، التي تأسست في عام 1994، أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في الإمارات العربية المتّحدة، والمزود الرائد لحلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتضم عروض خدمات الشركة باقة شاملة ومتكاملة من حلول وخدمات الدفع على صعيد الإصدار واكتساب قطاعات البنوك والمؤسسات المالية وتجار التجزئة. وتشمل العروض التي تقدمها الشركة معاملات بطاقات الائتمان، والخصم، والدفع المسبق، وخدمات إدارة ورصد بطاقات الصراف الآلي، والاستحواذ التجاري ومعاملاته، وضبط عمليات الاحتيال، وخدمات التجارة الإلكترونية، وحلول الهواتف المتحرّكة الخاصة بقطاع الدفع. وعلاوة على ذلك، تقدّم الشركة تشكيلة متنوعة من المنتجات ذات القيمة المضافة، مثل الأدوات التحليلية للبيانات، والحلول الخاصة ببرامج النقاط والولاء، بهدف إتمام معاملات الدفع الخاصة بالعملاء بسرعة وكفاءة وبشكل آمن وملائم. وتملك الشركة مراكز للعمليات في كل من الإمارات العربية المتّحدة ومصر والهند، أما مقر المكتب الرئيسي فهو كائن في دبي. واستحوذت “نتورك إنترناشيونال” مؤخراً على شركة “إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز” (EMPH) وتحرص على مواصلة استثمارها في الشراكات الاستراتيجية التي يشهد نطاقها توسعاً ملحوظاً في أرجاء المنطقة.

وتعتبر “نتورك إنترناشيونال” عضواً رئيسياً لدى “فيزا إنترناشيونال” و”ماستركارد إنترناشيونال” في الإمارات، وتمتد صلاحيات رخصتها الخاصة بـ “ماستركارد” إلى أسواق رئيسية أخرى. وتحمل الشركة عضوية برامج بطاقات المكتب الائتماني – اليابان JCB، و”يونيون باي” – الصين، وهي تملك وتدير امتياز بطاقات “داينرز كلوب” في الإمارات العربية المتّحدة ومصر ولبنان والأردن. وفي العام 2013، أطلقت الشركة برنامج بطاقات “ميركوري” المحلي ضمن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتعاونت مع شركة “ديسكوفر للخدمات المالية”، لإتاحة قبول بطاقات “ميركوري” في أنحاء العالم، عبر شبكات “ديسكوفر” و”داينرز كلوب إنترناشيونال” و”بلس” PULSE. وتعتبر “نتورك إنترناشيونال” شركة مرخّصة باعتماد معايير أمن البيانات في قطاع بطاقات الدفع أو (PCI DSS)، وإحدى أكبر اللاعبين في قطاع التحويلات النقدية على الصعيد الدولي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى